الإعدام لسعودي والسجن لآخرين أدينوا بالهجوم على منفذ حدودي

الأربعاء 11 ديسمبر 2019 06:29 م

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالعاصمة السعودية الرياض، الأربعاء، حكما بالقتل تعزيرا على المتهم الأول في خلية "منفذ الوديعة"، المتهمة بتخطيط وتنفيذ هجوم على المنفذ في محافظة شرورة بمنطقة نجران، جنوبي المملكة، قبل أكثر من 5 سنوات.

وخلال الجلسة نفسها، صدرت أحكام بالسجن ضد عدد من المتهمين من 6 سنوات إلى 27 سنة، وشملت العقوبات المتهمين من الثالث حتى الثاني عشر، فيما تمت تبرئة الثامن الذي لم تثبت إدانته، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وجاءت العقوبة على المتهم الأول بالقتل تعزيرا، والحكم على باقي المتهمين "بعقوبة تعزيرية شديدة زاجرة لهم ورادعة لغيرهم، مع منعهم من السفر خارج السعودية بعد انتهاء المحكومية".

وتضم الخلية 12 متهما من بينهم زعيم المجموعة، الذي وُجهت له عدة تهم؛ من أبرزها: "مهاجمة أحد منافذ المملكة الحدودية ومنشآتها الأمنية، واستحلال الدماء المعصومة وسفكها في شهر رمضان المبارك، وتفجير منشآت، وقتل رجال الأمن، وانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة، وتكفير حكومة المملكة".

وتعود تفاصيل الهجوم على منفذ الوديعة جنوبي المملكة إلى يوليو/تموز 2014، عندما قامت مجموعة من المسلحين بإطلاق النار على المنفذ واقتحامه، فيما قام اثنان بتفجير نفسيهما في محاولة لاستدراج رجال الأمن إليه.

وأسفرت العملية عن مقتل 4 من رجال الأمن وإصابة آخرين، ومقتل 5 مهاجمين، وإصابة آخر، وطالبت النيابة العامة بحد الحرابة لزعيم الخلية والقتل لنائبه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خلية الوديعة حكم بالإعدام حكم إعدام

بعد 7 سنوات من المعاناة.. محكمة سعودية تنصف معضولة عنيزة

مصرع 3 سجناء بحريق داخل سجن في الرياض