الأميرة هيا تخشى أن يزوج بن راشد ابنتهما قسرا

الخميس 12 ديسمبر 2019 09:49 م

كشفت صحيفة بريطانية، الخميس، أن الأميرة "هيا بنت الحسين"، الأخت غير الشقيقة لملك الأردن "عبدالله الثاني"، عادت إلى لندن لاستكمال معركتها القضائية ضد زوجها حاكم دبي، "محمد بن راشد آل مكتوم"، من أجل حضانة أطفالهما، معلنة أنها تخشى من إجباره ابنتهما على الزواج قسرا.

وذكرت "ديلي ميل" أن الأميرة "هيا" عادت إلى المحكمة العليا، الأربعاء، وظهرت مبتسمة خلال صور التقطت لها، عند دخولها قاعة المحكمة لتبيين دعواها ضد حاكم دبي، الذي واصل الغياب عن حضور جلسات المحكمة.

 

 

وأضافت أن المعركة القضائية الحالية لا تدور حول الخلافات المالية، وتنصب فقط على مسألة حضانة الأطفال، إذ أعربت الأميرة "هيا" عن خشيتها من أن تتعرض ابنتها إلى "زواج قسري بإجبار من والدها".

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن "العنف الأسري" في قصور "بن راشد"، من بين الأمور التي طرحتها الأميرة "هيا" بالدعوى القضائية، في إشارة إلى أن دبي بيئة غير صالحة لأن يعيش أبناؤها فيها.

وكان الطرفان قد أكدا، عبر بيان في يوليو/ تموز الماضي، أن القضية لا تتعلق بطلاق أو أمور مالية، وإنما تقتصر على رعاية الطفلين.

وكشف تقرير لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية، في يوليو/تموز الماضي، عن استعانة الأميرة "هيا" بشركة حراسة خاصة في بريطانيا، بعد هروبها من زوجها، خشية تعرضها للاختطاف.

وتزوج الشيخ "محمد بن راشد" (70 عاما)، وهو أيضا نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزرائها، الأميرة "هيا" في عام 2004، فيما كان يعتقد أنه الزواج السادس له، وأنجب منها بنتا (الجليلة)، وولدا (زايد).

يذكر أن الأميرة "هيا" تعلمت في بريطانيا، ونافست في سباق قفز السدود للفروسية في أولمبياد عام 2000 في سيدني، وكثيرا ما حضرت سباقات رويال أسكوت البريطانية للخيول مع زوجها، أحد مؤسسي اصطبلات جودولفين لسباق الخيول في بريطانيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هيا بنت الحسين محمد بن راشد

2019.. هكذا تحول من عام التسامح إلى عام الانتهاكات بالإمارات

محكمة بريطانية تنظر نشر أحكام ضد محمد بن راشد

هيا بنت الحسين: بن راشد سعى لتزويج ابنته القاصر لابن سلمان

بن راشد تعليقا على خسارته أمام طليقته: المحكمة البريطانية متحيزة