إسرائيل تهنئ سيدتين خليجيتين.. ما القصة؟

الجمعة 13 ديسمبر 2019 05:55 م

هنأت الخارجية الإسرائيلية سيدتين خليجيتين؛ إحداهما سعودية، والأخرى إماراتية، على اختيارهما ضمن قائمة فوربس لأكثر 100 امرأة نفوذا حول العالم عام 2019.

ونشرت صفحة "إسرائيل في الخليج" على موقع "تويتر"، التابعة لخارجية دولة الاحتلال، الجمعة، تغريدة قالت فيها: "ألف مبروك لرانيا نشار، أول سعودية تقود مجموعة مصرفية في المملكة، وأيضا الإماراتية رجاء عيسى القرق، التي تشغل منصب رئيس مجلس سيدات أعمال دبي، على تمكنهما من الدخول إلى قائمة مجلة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم للعام 2019".

واحتلت "رجاء" المركز الـ 84، فيما جاء ترتيب "رانيا" في المركز الـ 97.

وتركز المجلة الأمريكية الأشهر عالميا في مجال المال والأعمال، في قائمتها السنوية، على ما تفعله النساء بثراواتهن ومدى تأثيرهن.

وشملت قائمة 2019 سيدات من مجالات مختلفة؛ هي الأعمال والتكنولوجيا والمال ووسائل الإعلام والترفية والسياسة والأعمال الخيرية، كما تضم 13 مليارديرة يبلغ صافي ثروتهن جميعا 86.7 مليار دولار.

وللعام التاسع على التوالي، حافظت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" على لقب أكثر السيدات نفوذا في العالم، وفق قائمة "فوربس" 2019.

 

يذكر أن (إسرائيل) تنتهز أي مناسبة للتهئة أو المواساة لدول الخليج، خلال الفترة الأخيرة، بعد أن زادت وتيرة التطبيع بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية وسياسية في دول عربية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فوربس قائمة فوربس قائمة النساء الأكثر تأثيرا في العالم

ميركل تتصدر قائمة فوربس لأكثر النساء تأثيرا لعام 2018