يلتقي نادي الهلال السعودي بطل آسيا بنادي الترجي التونسي بطل إفريقيا، السبت، ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2019 المقامة في قطر.

إذ يخوض كلا الفريقين المباراة سعيا وراء الوصول إلى مباراة الدور نصف النهائي لمواجهة فلامينغو البرازيلي.

وتسجل مباريات كأس العالم للأندية تفوقا كبيرا للأندية الآسيوية على الأندية الأفريقية؛ حيث لعبت الفرق الأسيوية والإفريقية 11 مباراة منذ كأس العالم للأندية 2005، وكان الفوز حليفا للأندية الآسيوية في 10 مباريات.

في المقابل، تمكنت الفرق الأفريقية من الفوز في مباراة واحدة فقط.

 ومباراة اليوم هي الـ12 بين الفرق الآسيوية والأفريقية في هذه البطولة.

كما تعتبر المواجهة الخامسة بين فريقين عربيين في تاريخ مونديال الأندية، علما أن النسخة الحالية ستضمن تواجدا عربيا في نصف نهائي البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى 3 فرق عربية هي الهلال بطل دوري أبطال آسيا، والترجي بطل دوري أبطال إفريقيا في الموسمين الماضيين، والسد المضيف الذي فاز افتتاحا بصعوبة على بطل أوقيانوسيا هيينجين سبور 3-1 في الوقت الإضافي (1-1 في الوقت الأصلي).

ويسعى الترجي الذي توج بطلا لأفريقيا في الموسمين الماضيين على حساب الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، إلى كسر متلازمة خسارته أمام فريق عربي في مباراته الأولى بمونديال الأندية، بعد سقوطه أمام السد 1-2 في الدور الثاني لنسخة 2011 في اليابان، وفي الدور ذاته لنسخة 2018 أمام العين الإماراتي المضيف بثلاثية نظيفة.

كان الهلال السعودي والترجى الرياضي التونسي تواجها من قبل في 4 مباريات، خلال بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري عامي 1986 و1995 وبطولة النخبة العربية للأندية 1996 والبطولة العربية للأندية 2017. وشهدت هذه المباريات تفوقا للفريق الأفريقي بالفوز مرتين مقابل فوز وحيد للهلال، وتعادل وحيد أيضا.

وتقام المباراة، السبت، على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد، وتبث في تمام الساعة الـ17:00 بتوقيت السعودية، (14.00 بتوقيت جرينتش).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات