حكومة الوفاق تستعيد السيطرة على مناطق جنوبي طرابلس

السبت 14 ديسمبر 2019 11:39 م

استعادت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، مساء السبت، السيطرة على عدة مناطق في محاور عين زارة واليرموك جنوبي العاصمة طرابلس، بعد أيام من سيطرة قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" عليها.

جاء ذلك، وفق تصريحات لـ"مصطفى المجعي"، الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، التي أطلقتها حكومة الوفاق للتصدي لهجوم "حفتر" على العاصمة، الذي بدأ قبل أكثر من 8 أشهر.

وقال "المجعي" إن قواتهم "تمكنت السبت من استعادة السيطرة على مواقع خسرتها في الأيام الماضية بمحوري عين زارة ومحيط اليرموك جنوبي طرابلس".

وأكد أن القوات الحكومية "لا تزال تسيطر على الوضع عسكريا ولم يتمكن مسلحو حفتر من اختراق أي تمركزات لها".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت قوات الحكومة الليبية شن هجوم على تمركزات "حفتر" في محور "عين زارة"، وفق بيان أصدره آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية "بركان الغضب" اللواء "أحمد أبو شحمة".

وقال "أبو شحمة" إن المدفعية الثقيلة تعاملت بدقة مع تجمعات للميليشيات المتعددة الجنسيات في محيط محور اليرموك، مشيرا إلى أن الاستهداف تم بعدما حدّدت فرق الرصد والاستطلاع الأهداف للتعامل معها.

والخميس، وبعد 8 أشهر من فشل قواته في اقتحام العاصمة الليبية، أعلن "حفتر" بدء ما سماها "المعركة الحاسمة" للتقدم نحو قلب طرابلس.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشن قوات "حفتر" هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق حكومة الوفاق الوطني الليبية رئيس حكومة الوفاق قوات خليفة حفتر

قوات حكومة الوفاق تستهدف تمركزات حفتر جنوبي طرابلس

بعثة ليبيا بمصر تنشق عن حكومة الوفاق وتساند حفتر

حكومة الوفاق الليبية: قطر جددت رفضها للعدوان على طرابلس

5 مدن ليبية تعلن النفير العام دفاعا عن طرابلس ضد حفتر