رئيس وزراء باكستان يجري زيارة رسمية للبحرين

الاثنين 16 ديسمبر 2019 08:37 ص

أعلن ديوان ولي العهد البحريني أن الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة" سيكون في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء باكستان "عمران خان"، لدى وصوله إلى مملكة البحرين، الإثنين، في زيارة رسمية.

وتشهد الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا).

وتأتي الزيارة بعد يومين من استقبال ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لرئيس الوزراء الباكستاني في الرياض، وسط أنباء عن وساطة إسلام آباد بين طهران والرياض.

وكان "خان" قد زار إيران والسعودية خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأكد بعد لقائه الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، في العاصمة طهران، ضرورة إنهاء الخلافات بين طهران والرياض، معرباً عن أمله أن تستضيف إسلام آباد حواراً بين الطرفين مستقبلاً.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الباكستانية "محمد فيصل"، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إلى أن زيارة "خان" الأخيرة للسعودية هى الرابعة منذ مايو/أيار 2019، مشيرا إلى أن بلاده "تواصل بذل جهود خالصة" للوساطة بين المملكة وإيران.

وأضافت وسائل إعلام باكستانية أن هذه الزيارة مهدتها محادثات أجراها مؤخرا في السعودية مسؤولون آخرون من باكستان، بينهم وزير الخارجية ومدير وكالة الاستخبارات.

وجاء الحديث عن الوساطة، بعد خسائر قاسية تعرضت لها السعودية إثر استهداف عملاق النفط "أرامكو"، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وهو الهجوم الذي تبناه الحوثيون واتهمت الرياض وواشنطن، إيران بالمسؤولية عنه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الإيرانية سلمان بن حمد آل خليفة عمران خان محمد بن سلمان

خان يبحث في البحرين جلب الاستثمارات والتعاون الاستخباراتي

ملك البحرين يمنح رئيس وزراء باكستان وساما خلال زيارته للمنامة