مبادرة من إنستجرام لمكافحة التنمر بتحذير أصحاب الشروحات المسيئة للصور

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 08:26 ص

سيتلقى مستخدمو إنستجرام الذين يضعون في شرح صورهم رسائل مسيئة مطالبات بإعادة التفكير في رسائلهم، في إطار مبادرة من إنستجرام لمكافحة التنمر.

ويقوم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بطرح ميزة Caption Warning في محاولة لقمع الإساءات ورسائل التحرش على الموقع.

قام الموقع بالفعل بإدخال ميزة مشابهة لمواجه تنمر التعليقات، وتستخدم خاصية إعادة التفكير برامج الكمبيوتر للتعرف على تعليقات التنمر مثل "أنت غبي".

سيتلقى الأشخاص المسيؤون، إشعارًا يقول "هذا الشرح يبدو مشابهًا للشروحات المُبلغ عنها"، سيتم منحهم بعد ذلك خيارات لتعديل المنشور أو مشاركته على أي حال.

ورحب "دان رايزبك" المؤسس المشارك في مؤسسة "سايبرميل" الخيرية المناهضة للتنمر في المملكة المتحدة، بالأمر قائلًا: "هذه الخواص طريقة مفيدة لتشجيع إعادة التفكير قبل نشر شيء ما، بدلاً من الاعتماد على الإجراء التفاعلي لإزالة تعليق مؤذ بعد رؤيته من قِبل الآخرين."

يُذكر أن إنستجرام تعرضت لضغط لمكافحة التنمر بعد عدد من الحالات البارزة، مثل الفتاة الماليزية المراهقة التي أنهت حياتها بعد أن سألت عما إذا كان ينبغي عليها الانتحار في استطلاع للرأي على الشبكة الاجتماعية، حيث قال 70% من المستجيبين إنها يجب أن تفعل ذلك.

وفي الأشهر الأخيرة، طرح إنستجرام عددًا من الميزات لتحسين الأجواء على الشبكة الاجتماعية، بما في ذلك السماح للمستخدمين بإخفاء التعليقات المسيئة عن الجميع باستثناء المتنمر، وبذلك لا يعرف أن تعليقاته مقيدة.

وبدأت الشركة أيضًا في إخفاء أرقام الإعجابات التي تحصل عليها الصور لتقليل الضغط الاجتماعي على المستخدمين.

وفي وقت سابق من هذا العام، وجد استطلاع أجرته الجمعية الملكية للصحة العامة أن المستخدمين في المملكة المتحدة يعتبرون زر "أعجبني" أكثر خاصية "سامة" على وسائل التواصل الاجتماعي.

يعمل المخطط في عدد قليل من البلدان في جميع أنحاء العالم، مثل أستراليا وإيطاليا. ومع ذلك، قال "آدم موسري"، رئيس إنستجرام، إن الشركة كانت تأمل في طرح ميزة إخفاء الإعجابات في جميع أنحاء العالم مطلع العام المقبل.

المصدر | تيليجراف - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نجوم يتصدرون قائمة الأكثر دخلا من إنستجرام في 2019

الإعلامية اللبنانية سازديل بعد إبعادها: تزوجت كويتيا.. وسأعود قريبا