أمير الكويت للحكومة الجديدة: أمامكم مسؤوليات كبيرة

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 02:38 م

استقبل أمير الكويت الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، الثلاثاء، رئيس الحكومة الجديدة وأعضاءها مهنئا إياهم باختيارهم للوزارة، معبرا عن تقديره لقبولهم المشاركة فيها وتقاسم مسؤولياتها​​​.

وشدد أمير الكويت على أهمية المرحلة الراهنة، التي تتطلب جهدا كبيرا وتحملا للمسؤوليات الملقاة على أعضاء الحكومة الجديدة، قائلا: "أمامكم مسؤوليات كبيرة تجاه الوطن والمواطنين، لاسيما في هذه المرحلة الهامة"، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وطالب أمير الكويت أعضاء الحكومة بـ"مضاعفة الجهد لتسريع عملية التنمية وتسخير الجهود للنهوض بالوطن، وتحقيق طموحات المواطنين، واحترام الدستور والقانون وحماية المال العام".

وأشار إلى أن "ذلك لن يتأتى إلا بالعمل بروح الفريق الواحد وبالتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية".

من جانبه، عاهد رئيس الحكومة "صباح خالد الصباح"، الأمير قائلا: "أعاهد سموكم بأن تكون منهجا للعمل الوزاري، يقوم على مبدأ التضامن والتعاون، وتنفيذ التوجيهات السامية.. هذه المرحلة فيها الكثير من التحديات، وكثير من العمل لخدمة الوطن والمواطنين، تتطلب جهدا مضاعفا".

واستقبل أمير الكويت أعضاء الحكومة، بحضور ولي العهد الشيخ "نواف الأحمد الصباح".

وقدم رئيس مجلس الوزراء (رئيس الحكومة) أعضاء الحكومة للأمير، التي ضمت نائبين لرئيس الحكومة، هما الشيخ "أحمد منصور الصباح" وزير الدفاع، و"أنس الصالح" وزير الداخلية.

كما تم تعيين الشيخ "أحمد ناصر الصباح" وزيرا للخارجية، و"خالد الفاضل" وزيرا للنفط والكهرباء والماء، و"خالد الروضان" وزيرا للتجارة والصناعة.

وضمت التشكيلة 3 عناصر نسائية، هن: "غدير أسيري" للشؤون الاجتماعية، و"مريم العقيل" للمالية، و"رنا الفارس" للأشغال العامة ووزارة الدولة للإسكان.

وأدى أعضاء الحكومة الكويتية الجديدة اليمين الدستورية أمام أمير البلاد، صباح الثلاثاء، بعد صدور مرسوم أميري بتعيينها.

وكلف أمير الكويت في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وزير الخارجية في الحكومة المستقيلة الشيخ "صباح الخالد الصباح"، بتشكيل حكومة جديدة، في ظل أزمة سياسية شهدت اتهامات متبادلة بين عدد من الوزراء وطلبات استجواب برلمانية تتعلق بإهدار المال العام.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت صباح الخالد الصباح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الشيخ صباح الأحمد الجابر

تشكيل الحكومة الكويتية يواجه صعوبات بسبب الإحجام عن المشاركة فيها

رئيس مجلس الأمة الكويتي غير راض عن أسماء بالحكومة الجديدة

استطلاع يظهر عدم رضا 70% من الكويتيين عن أداء الحكومة