التايمز: ريجيني تعرض للخيانة من أصدقائه في القاهرة

الخميس 19 ديسمبر 2019 01:48 م

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها في العاصمة الإيطالية روما، "توم كينجتون"، بعنوان: "الطالب القتيل تعرض للخيانة من أصدقائه في القاهرة".

يقول "كينجتون"، إن "المحققين الإيطاليين كشفوا أن مسؤولين أمنيين مصريين متهمين بالضلوع في تعذيب وقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة استخدموا زميلة له في جامعة كامبريدج للتجسس عليه".

ويضيف الصحفي أن القاضي الإيطالي "سيرجيو كولايوتشو"، قال إن طالب الدكتوراه الذي قتل في القاهرة عام 2016 "تعرض للخيانة من أقرب الناس إليه".

مضيفا خلال خطابه في جلسة استماع أمام البرلمان الإيطالي أن "نورا وهبي زميلة ريجيني في الجامعة كانت واحدة من بين 3 من أصدقائه الذين أبلغوا السلطات المصرية عن تحركاته".

ويضيف "كينجتون"، أن السلطات الإيطالية اتهمت 5 من المسؤولين الأمنيين المصريين بالضلوع في قتل "ريجيني"، لكن السلطات المصرية تنفي ذلك.

مضيفا أن "شهود عيان أخبروا أسرة الضحية أنهم سمعوا مسؤولا أمنيا مصريا يتحدث عن القضية خلال حفل عشاء مع نظير له من دولة أفريقية مستخدما مصطلح الشاب الإيطالي، موضحا أنه اعتقله مع ضابط آخر للاشتباه في أنه يتجسس لصالح بريطانيا، وأن ريجيني تعرض للضرب، مشيرا إلى أنه شخصيا لكمه في وجهه عدة مرات".

ويوضح "كينجتون"، أن "محققا إيطاليا أخبر التايمز أن نورا وهبي أبلغت عن ريجيني عندما كانا يدرسان معا في كامبرديج عام 2011 وأنها كانت في القاهرة عندما وصل إليها الطالب القتيل عام 2015 وعرفته على أصدقائها".

 وتابع أن "سجلات المكالمات التي يمتلكها المحققون الإيطاليون توضح أن وهبي كانت تتواصل مع مجند سابق ووكيل سفريات اسمه رامي والذي كان بدوره على اتصال مباشر بأحد المسؤولين الأمنيين المتهمين بالضلوع في الجريمة واسمه مجدي إبراهيم عبدالعال شريف".

ويختم "كينجتون" تقريره، قائلا: "إن سجلات المكالمات توضح أنه في كل مرة كان ريجيني يتصل بنورا كانت تسارع بالاتصال برامي الذي يقوم بدورة بالاتصال بالضابط مجدي ثم العكس حتى تتصل نورا بريجيني".

مشيرا إلى أن "نورا رفضت التحدث إلى المحققين الإيطاليين، وأن الجريدة لم تتمكن من الوصول إليها للحصول على تعليق منها على ذلك".

المصدر | بي بي سي

  كلمات مفتاحية

جوليو ريجيني تعذيب وقتل جوليو ريجيني الباحث الإيطالي ريجيني إيطاليا/ ريجيني

مدعيان إيطاليان: ريجيني سقط في شباك نصبتها أجهزة الأمن المصرية

استياء واسع من صمت باحثة مصرية متهمة بخيانة ريجيني

رئيس وزراء إيطاليا يطالب السيسي بكشف ملابسات مقتل ريجيني