حمد بن خليفة يستقبل إسماعيل هنية بالدوحة

الجمعة 20 ديسمبر 2019 12:54 ص

استقبل أمير قطر السابق والد أميرها الحالي الشيخ "حمد بن خليفة آل ثاني"، الخميس، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "إسماعيل هنية"، في الدوحة.

جاء ذلك في إطار زيارة وفد حماس، التي بدأت الأحد، للعاصمة القطرية، حسب بيان صحفي صادر عن الحركة.

وحسب البيان، فقد قدم "هنية"، خلال اللقاء، التهاني إلى الأمير الوالد بالعيد الوطني الذي صادف الأربعاء، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني مع قطر.

وقالت "حماس"، إن "هنية" أشاد بجهود قطر التي "لم تألُ جهدا في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات والأماكن في القدس والضفة وغزة، إضافة إلى دورها المتواصل في إقامة المشاريع الاغاثية الحيوية" حسب البيان.

واستعرض "هنية"، "التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الانتخابات المزمع عقدها وما قدمته حماس من تنازلات في سبيل إنجاح عقدها"، مجدداً التأكيد على "ضرورة إجرائها في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة والضفة الغربية".

وأرسلت الحركة مؤخرا موافقتها الرسمية والمكتوبة للرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، من أجل إصدار المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات، والذي لم يصدر حتى مساء الخميس.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية عام 2005، فيما أجريت آخر انتخابات تشريعية في 2006.

وكان "هنية" قد وصل تركيا في 8 ديسمبر/كانون أول الجاري، قادما من مصر، ثم إلى قطر في إطار جولته الخارجية، التي يجريها للمرة الأولى بعد انتخابه رئيسا لمكتب حماس السياسي في مايو/ أيار 2017.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسماعيل هنية حمد بن خليفة آل ثاني

الحية: جولة هنية الخارجية قد تستمر عاما