الجمعة 20 ديسمبر 2019 06:12 ص

تفقد سفير البحرين لدى الولايات المتحدة "عبدالله بن راشد آل خليفة" خط إنتاج أول طائرات من طراز F-16 Block 70 في شركة لوكهيد مارتن بولاية ماريلاند الأمريكية، والتي يتم تصنيعها لصالح سلاح الجو الملكي البحريني.

وجاءت الزيارة في إطار متابعة تنفيذ اتفاقية شراء الطائرات المقاتلة، التي تم توقيعها خلال زيارة ولي عهد البحرين "سلمان بن حمد آل خليفة" لواشنطن في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، ضمن برنامج لتحديث وتطوير قوة دفاع المملكة.

وقالت نائب الرئيس والمدير العام للوكهيد مارتن "بريدجيت لودرديل" إن الشراكة بين مملكة البحرين والمجموعة بدأت منذ أكثر من 40 عامًا، لافتة إلى أن البحرين أول دولة في منطقة الخليج تحصل على F-16 وأول دولة بالعالم تحصل على F-16 Block 70 المتقدمة.

وأعرب السفير البحريني، في كلمة له خلال الزيارة، عن اعتزاز المملكة بالشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، في إطار الالتزام المشترك بحفظ الأمن والسلم الدوليين، مضيفًا أن العلاقات الدفاعية بين البلدين عميقة ومتميزة، ويجسدها التعاون الناجح من خلال بناء أسطول F-16 جديد، وفقا لما أوردته صحيفة الأيام البحرينية.

وأضاف أن ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" يعطي لعلاقات المملكة مع الولايات المتحدة أولوية قصوى، مشيرًا إلى أن "السلام في المنطقة هو السلام خارج المنطقة".

ونوه السفير البحريني باستضافة المملكة لقيادة الأسطول الخامس الأمريكي على مدار الأعوام الثلاثين الماضية، "ما يعد دليلاً واضحًا على العمل المستمر الذي تقوم به مملكة البحرين لمكافحة القرصنة والتطرف والإرهاب" حسب قوله.

وأشار إلى أن البحرين "تفخر بالتاريخ المثمر من التعاون مع لوكهيد مارتن الأمريكية"، مشيدًا بحرص الشركة الأمريكية الدائم على المشاركة في معرض البحرين للطيران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات