مصطفى بكري: مفاجآت بتعديل الحكومة المصرية خلال ساعات

الأحد 22 ديسمبر 2019 12:31 ص

قال عضو البرلمان المصري والإعلامي "مصطفى بكرى" إن هناك مفاجآت سيكشف عنها التعديل الوزاري الوشيك، مرجحا إجراءه خلال ساعات مع بدء جلسات انعقاد البرلمان. 

ونقلت صحف مصرية عن "بكري" قوله إن المعلومات تشير إلي احتمال أن يطال التعديل من 8 إلى 10 وزراء، مؤكدا أن رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي" باق في منصبه.

وتنص المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، على أن لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده.

وتتعرض الحكومة المصرية لانتقادات حادة جراء الفشل في ملفات عدة، كان آخرها غرق العاصمة ومدن أخرى بسبب الأمطار الغزيرة، ما أسفر عن مصرع 19 شخصا في حوادث متفرقة.

وخلال الأسابيع الماضية، شنت وسائل إعلام قريبة من النظام، هجوما حادا غير مسبوق على حكومة "مدبولي"، مطالبة بإقالتها، وذلك بعد احتجاجات في الشارع المصري، الشهر الماضي، طالبت الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بالرحيل.

وكان آخر تعديل حكومي في مصر قد أجري في يونيو/حزيران 2018، وتضمّن تعيين "مدبولي" رئيساً للوزراء، ووزراء جدد للداخلية والدفاع والمالية والصحة والبيئة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال والاتصالات والصناعة والطيران والشباب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصطفى بكري تعديل وزاري الحكومة المصرية

البرلمان المصري يقر تعديلا وزاريا يشمل عودة الإعلام