الرئيس الجزائري يعلن إنشاء وزارة خاصة بالاقتصاد الرقمي

الأحد 22 ديسمبر 2019 06:46 م

أعلن الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون"، الأحد، إنشاء دائرة وزارية خاصة بالاقتصاد الرقمي والمؤسسات الناشئة، مشددا على ضرورة البحث عن أسواق خارجية خاصة في دول الجوار.

وتعهد "تبون"، خلال افتتاحه الطبعة الـ28 لمعرض الإنتاج الجزائري بقصر المعارض في العاصمة الجزائرية، بتمكين الكفاءات الشابة من تسيير هذه المؤسسات.

وأعلن "تبون"، عن إنشاء بنك خاص بالشباب، وتعهد ليس فقط بدعمهم وإنما بتجسيد برامجهم، مضيفا: "نجاحكم هو نجاحنا وخسارتكم هي خسارتنا".

كما نبّه إلى أهمية اتباع استراتيجية لتشجيع المنتج الجزائري، داعيا إلى البحث عن أسواق خارجية، خاصة في دول الجوار ودول الساحل.

وأمر "تبون"، بالعمل على تقليص فاتورة الاستيراد، مشيرا إلى أهمية تغيير الصويا والذرة بمواد منتجة محليا مثل الشعير، وضرورة إنشاء مزارع كبيرة لتقليص فاتورة استيراد الحليب.

وشدد على ضرورة تسريع إنجاز المشاريع السكنية مع تحسين نوعية الأشغال، كما طالب شركة الخطوط الجوية الجزائرية بتعزيز رحلاتها الداخلية، وفتح كل المطارات الموجودة في البلاد.

وطالب مقاولي القطاع الخاص باقتحام مجال الصناعات الميكانيكية، مثنيا على المستويات التي بلغتها الصناعة العسكرية الميكانيكية.

وشدد الرئيس الجزائري على ضرورة تجسيد تعليماته في ظرف 3 أشهر.

المصدر | د ب ا

  كلمات مفتاحية

عبد المجيد تبون عبدالمجيد تبون الاقتصاد الرقمي الرئيس الجزائري

الجزائر.. تبون يتعهد بتعديل الدستور تلبية لمطالب الحراك الشعبي