بـ176 مليون دولار.. حرب النجوم يهيمن على إيرادات الأفلام الأمريكية

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 10:42 ص

هيمن الجزء الأخير من سلسلة أفلام "حرب النجوم" الشهيرة على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع مع إيرادات مقدرة بـ175.5 مليون دولار مع بدء عرضه، وفق أرقام نشرتها شركة "إكزبيتور ريليشنز" المتخصصة.

وسجل "صعود سكايووكر"، الذي يختتم ثلاثيات السلسلة التي انطلقت قبل 42 عاما، أفضل ثالث انطلاقة لفيلم بدأ عرضه في ديسمبر/كانون الأول وراء الجزأين السابقين لهذه الثلاثية الأخيرة "ذي فووس أويكنز" و"ذي لاست جيداي"، وفقا لما أوردته مجلة "فراييتي" المتخصصة.

يأتي ذلك رغم الانتقادات الكثيرة التي أحاطت الفيلم الذي يلعب فيه "آدم درايفر" و"مارك هامل" و"دايزي ريدلي" و"أوسكار إيزاك" دور البطولة.

وجاء فيلم "جومانجي.. ذي نيكست ليفل" في المركز الثاني من حيث الإيرادات، لكن بفارق كبير، إذ حقق 101.9 مليون دولار منذ بدء عرضه الأسبوع الماضي.

واحتل المرتبة الثالثة "فروزن 2" من إنتاج "ديزني" محققا 12.3 مليون دولار، وهو الجزء الثاني لفيلم "فروزن" الذي عرض في عام 2013.

أما المرتبة الرابعة فكانت من نصيب "كاتس"، وهو اقتباس من مسرحية "أندرو لويد ويبر" الغنائية الشهيرة حاصدا 6.5 مليون دولار.

وأتى في المركز الخامس فيلم "نايفز آوت" محققا إيرادات قدرها 6.1 مليون دولار.

وفيلم "صعود سكايووكر" هو التاسع والأخير في القصة التي بدأت عام 1977، عندما قدم المخرج "جورج لوكاس" بطلا من الفضاء يدعى "لوك سكايووكر" إلى جانب مجموعة مثيرة من الروبوتات والمخلوقات العجيبة.

وبينما أثار الفيلم انقسامات بين النقاد، أكدت شركة "ديزني" الموزعة للفيلم، أن استطلاعا أجراه موقع إخباري أظهر أن 86% من مشتري التذاكر عبروا عن إعجابهم بالفيلم.

وعادة ما تختلف آراء المعجبين عن آراء النقاد في الكثير من الأفلام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حرب النجوم

الجزء الأخير من حرب النجوم يتصدر إيرادات السينما بأمريكا (فيديو)