الجبهة الشعبية تطالب اليونان باعتقال نتنياهو باعتباره مجرم حرب

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 03:08 م

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشعبَ اليوناني والقوى الديمقراطية التقدمية، بالتصدي لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، باعتباره "مجرم حرب".

ويعتزم "نتنياهو" زيارة اليونان؛ يوم 2 يناير/كانون الثاني المقبل، لبحث مشاريع الغاز والعلاقات بين اليونان و(إسرائيل).

وشدّدت الجبهة، في تصريحٍ صحفي، على "ضرورة التصدي لزيارة نتنياهو ومنع استقباله ورفض إقامة علاقات مع الكيان العنصري الصهيوني الفاشي، بل والدعوة إلى اعتقاله ومحاكمته باعتباره مجرم حرب، تماهياً مع إعلان محكمة الجنايات الدولية فتح تحقيق في جرائم حرب للاحتلال".

وقالت إن هذه الزيارة تأتي "في ظل تغول الاحتلال على حقوق الشعب الفلسطيني وحصاره لقطاع غزة، واستمراره في بناء المستعمرات ونهب الأرض والثروات واعتقال أكثر من 6 آلاف أسير وأسيرة في سجونه".

وأشارت إلى أن ما يجري هو محاولة من الاحتلال بدعم الولايات المتحدة لـ"فرض هيمنته على بلدان المتوسط، في إطار مخططاته للسيطرة على المنطقة ونهب ثرواتها، وبما يصب في مصلحة حماية أمن الاحتلال ومخططاته التوسعية الخبيثة في المنطقة".

وثمنت الجبهة الشعبية مواقف القوى اليسارية وحركات التضامن مع الشعب الفلسطيني في اليونان، مؤكدة على ثقتها باستجابة القوى الثورية لدعوة الشعب الفلسطيني بمقاطعة الاحتلال ومحاولة عزله أوروبياً ودولياً.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

نتنياهو يعرض على قبرص واليونان اتفاقية لضخ الغاز إلى أوروبا