شاهد.. القوات التركية تتسلم مركبة محلية جديدة لنقل السلاح

الأربعاء 25 ديسمبر 2019 10:04 م

تسلمت قيادة القوات البرية التركية، أول مركبة عسكرية ناقلة للسلاح من طراز النمر (KAPLAN STA)، وهي صناعة محلية بحتة.

وجاء تسليم رئاسة الصناعات الدفاعية التركية المركبة للقوات البرية لتلبي احتياجاتها، خلال مراسم وحفل تسليم أقيم في منشأة "غول باشي" التابعة لشركة "FNSS" التركية المتخصصة بصناعة المدرعات في أنقرة.

ونقلت شبكة "TRT عربي" الرسمية، الأربعاء، عن رئيس الصناعات الدفاعية التركية "إسماعيل دمير"، في كلمته خلال حفل التسليم، أنه سيتم تسليم قيادة القوات البرية 260 مركبة منها 184 مجنزرة و76 بعجلات، إضافة لصواريخ مضادة للدبابات من نوع "KORNET-E" و"OMTAS"حتى نهاية 2020.

وأوضح أن من أهم أهداف رئاسة الصناعات الدفاعية التركية تلبية احتياجات قيادة القوات البرية من المدرعات المحلية، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الـ15 الماضية حُقّقت نتائج مهمة في الصناعات الدفاعية المحلية.

وأشار "دمير" إلى أن تركيا كافحت التنظيمات الإرهابية في عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" عبر أسلحتها المحلية، دون الحاجة للاعتماد على الخارج.

وبيّن أن المحركات والدروع الفولاذية هي التي تشكل أهم عوامل الاعتماد على الخارج، إلا أنهم قطعوا شوطا طويلا في تأمين الدروع الفولاذية محليا، وأنه سيتم إنتاج المدرعات بالدروع الفولاذية المحلية في وقت قريب.

ولفت إلى أنه سيجرى أيضا تطوير وإنتاج محركات محلية في المشاريع الجديدة من الجيل الجديد، للمركبات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة في المستقبل القريب.

يذكر أن تركيا حققت خلال السنوات الأخيرة تقدما كبيرا في مجال الصناعات الدفاعية، ولا تهدف إلى الحد من الاعتماد على الخارج وتحقيق الاكتفاء الذاتي فيما يخص تسليح جيشها فحسب، بل الدخول إلى مصاف الدول المتقدمة بتصنيع الأسلحة وتصديرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القوات التركية القوات المسلحة التركية الجيش التركي

رحلة صعود.. كيف تحولت تركيا إلى مورد عالمي للسلاح؟