قبل يوم من عرضها.. كشف أجزاء جديدة من أول سيارة تركية (فيديو)

الخميس 26 ديسمبر 2019 08:38 م

نشرت مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع السيارة التركية المحلية، مقطع فيديو قصير يكشف نظام عمل السيارة كهربائيًا، وصورة من قسمها الداخلي، وذلك قبل يوم من عرض السيارة بالكامل.

ويظهر الفيديو، الذي نشرته المجموعة عبر صفحتها على "تويتر""@TOGG2022" الخميس، ملامح النظام الكهربائي للسيارة المحلية لمدة 10 ثوان.

 

 

أمّا الصورة، فنشرتها المجموعة أيضًا عبر الصفحة في تمام الساعة 14.53 بالتوقيت المحلي، في إشارة إلى عام 1453هـ الذي تم فيه فتح مدينة إسطنبول على يد السلطان العثماني "محمد الفاتح"، وتضمنت مقود السيارة وجزء من التابلو والتصميم الداخلي.

 

وقالت المجموعة إنها ستكشف أجزاء جديدة من السيارة في الساعة 19.23 بالتوقيت المحلي، في إشارة إلى عام 1923 الذي تم فيه إعلان الجمهورية التركية.

وكانت المجموعة قد كشفت، الإثنين الماضي، صفحة المجموعة أول صورة للأضواء الأمامية للسيارة المحلية، كما نشرت صورة، الأربعاء، تشمل الأضواء الأمامية والمرآتين الأماميتين، والسقف، والحواف الجانبية للسيارة.

ومن المنتظر أن يتم التعريف بالسيارة التركية بشكل كامل الجمعة، بإشراف الرئيس "رجب طيب أردوغان" شخصيا، حيث سيقود السيارة بنفسه للمرة الأولى على هامش مراسم التعريف.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

محمد الفاتح

الحكومة التركية تضخ استثمارات كبيرة لدعم صناعة السيارات

تركيا تكشف عن مشروع سيارة كهربائية مصنعة محليا

شاهد.. أردوغان يكشف عن أول سيارة تركية الصنع ويقودها بنفسه