صحيفة سعودية: حسابات سعود القحطاني بمواقع التواصل مزورة

الجمعة 27 ديسمبر 2019 09:31 ص

أكدت صحيفة سعودية أن جميع الحسابات التي تحمل اسم المستشار السابق بالديوان الملكي "سعود القحطاني" بمواقع التواصل الاجتماعي حاليا "مزورة".

ونقلت "سبق" عن مصادر، وصفتها بالمطلعة، أمس الخميس، أن "القحطاني" لا يملك أي حساب على مواقع التواصل في الوقت الراهن، وأنه جرى في الفترة الأخيرة إنشاء وتداول حسابات مزيفة تحمل اسمه.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أعلنت، الإثنين الماضي، عدم توجيه أي اتهام لـ"القحطاني" بعد التحقيق معه في قضية اغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" بدعوى عدم ثبوت ارتباطه بالجريمة، وذلك إثر إعلانها الأحكام الابتدائية الصادرة في القضية.

وفي اليوم التالي، بث التليفزيون السعودي الرسمي تقريرا احتفائيا استعرض الشهادات التي حازها "القحطاني" والمناصب التي شغلها، متجاهلا الأمر الملكي الصادر بإقالته عام 2018.

وتعد هذه هي السابقة الأولى من نوعها التي يتجاهل فيها التليفزيون الرسمي أوامر ملك سعودي وهو لا يزال على قيد الحياة، وفق مراقبين عزوا ذلك إلى علاقة "القحطاني" الوثيقة بولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

وأعفى الملك "سلمان بن عبدالعزيز" "القحطاني" من وظيفته بعد كشف جريمة اغتيال "خاشقجي"، وتتهمه أوساط حقوقية ودولية بالتورط بها استنادا إلى تسريبات الصحف التركية والغربية لمعلومات استخباراتية.

كما تتهم ذات الأوساط "القحطاني" بالوقوف وراء العديد من جرائم التعذيب بحق الناشطات المعتقلات بالسجون السعودية، وتهديده إياهن بالاغتصاب، وتأسيس الجيش الإلكتروني السعودي (الذباب الإلكتروني) لممارسة حملة تشويه ممنهجة ضد معارضي النظام السعودي على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأفادت تقارير صحفية غربية مؤخرا بأن "القحطاني" لا يزال يحظى بنفوذ داخل الدائرة المقربة من "بن سلمان"، وعلى اتصال دائم به، كما لا يزال يصدر توجيهات لوسائل الإعلام السعودية، كما كان عليه الحال تماما قبل إعلان عزله من منصبه السابق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سعود القحطاني محمد بن سلمان جمال خاشقجي الذباب الإلكتروني

معارض سعودي: قريبا فضيحة كبرى حول تورط القحطاني باغتيال خاشقجي

محاولات سعودية لإعادة القحطاني إلى القصر الملكي.. الجارديان تكشف السر