إيران: وجهنا 6 صفعات قوية لأمريكا بالمنطقة

الجمعة 27 ديسمبر 2019 02:50 م

قال مستشار ومساعد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء "رحيم صفوي" إن بلاده وجهت 6 صفعات قوية للقوات الأمريكية وحلفائها في المنطقة، وهو "ما لن ينساه الأعداء أبدا" حسب تعبيره.

جاء ذلك أثناء إلقاء "صفوي" كلمة مساء الخميس بمناسبة اختتام مؤتمر "1500 شهيد" في محافظة هرمزكان، جنوبي إيران، وفقا لما أوردته وكالة "تسنيم".

ونقلت الوكالة الإيرانية على لسان "صفوي" أن "هناك المزيد من الهزائم بانتظار كل من تخول له نفسه العبث بأمن البلاد وكل من فرض الحظر على الشعب الإيراني".

وتحدث "صفوي" بالتفصيل عن الصفعات الست التي وجهتها إيران للقوات الأمريكية وحلفائها في سوريا والعراق ولبنان وفلسطين واليمن وأفغانستان.

وقال: "لقد كبدت جبهة المقاومة الإسلامية في لبنان وفلسطين في السنوات الأخيرة الكيان الصهيوني هزائم كبيرة، وأصبح شهداؤنا قدوة للشعب اللبناني، وأصبح الكيان الصهيوني يشعر الآن بعدم الأمان على الحدود المحتلة".

وأشار مساعد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية إلى أن الشعب اليمني "استلهم درس المقاومة من شهدائنا وقاوم العدو لمدة 5 أعوام".

وأردف: "على الرغم من أن مؤامرة الأمريكيين، التي استمرت 7 سنوات، دفعت سوريا والعراق إلى حالة من انعدام الأمن، فقد استطاع أبناؤكم إلحاق الهزيمة بداعش وإنقاذ العراق وسوريا".

ونوه "صفوي" إلى الأوضاع في أفغانستان، مؤكدا أن الشعب المظلوم هناك، وباستلهام من جهاد الشعب الإيراني، طرد الاتحاد السوفيتي السابق من أراضيه، واليوم بإمكانه طرد القوات الأمريكية أيضا.

وشدد مساعد القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية على أن الولايات المتحدة تسلك الاستراتيجية الخطأ ذاتها التي تبناها الاتحاد السوفيتي سابقا وليس أمامها خيار سوى ترك أفغانستان.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

رحيم صفوي القوات المسلحة الإيرانية

إيران تقترب من إنهاء مشروع أنبوب للنفط يتخطى مضيق هرمز

بومبيو يبحث هاتفيا مع بن زايد وبن سلمان النفوذ الإيراني