فيديو.. يهود يغنون النشيد الوطني السعودي

السبت 28 ديسمبر 2019 05:21 ص

نشرت الخارجية الإسرائيلية، مساء الجمعة، مقطعا مصورا قالت إنه لحفل في الولايات المتحدة بمناسبة حلول عيد "الحانوكا"، والذي شَهِدَ أداء عددا من اليهود للنشيد الوطني السعودي. 

وقال حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لخارجية الاحتلال، في منشور عبر "فيسبوك"، تعليقا على الفيديو: "يهود يغنون مع أصدقائهم المسلمين النشيد الوطني السعودي في حفل مشترك ليهود وعرب في الولايات المتحدة للاحتفال بعيد حانوكا اليهودي".

وتابع الحساب: "نعم للسلام وللتعايش بين الأديان".

ويحتفل اليهود بعيد "الحانوكا" أو ما يعرف بـ"عيد الأنوار" لمدة 8 أيام ابتداء من مساء 22 ديسمبر/كانون الثاني حتى مساء 30 من نفس الشهر.

وخلال الفترة الأخيرة، تترك السعودية، الحرية لبعض ناشطيها وكتابها في التودد إلى (إسرائيل)، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، والدعوة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو ما اعتبرته تقارير إسرائيلية "تطبيعا غير معلن".

وباستثناء مصر والأردن اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع (إسرائيل)، لا تقيم أي دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع دولة الاحتلال.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا غير مرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحقيق اختراقات نحو تحسين العلاقات مع دول عربية، فضلا عن مشاركة وفود إسرائيلية في فعاليات عربية متنوعة، وهو ما يواجه برفض شعبي عربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النشيد الوطني السعودي العلاقات السعودية الإسرائيلية

من تل أبيب.. صحفي سعودي يطالب بتجريم كراهية إسرائيل

وزير إسرائيلي سابق: نستطيع زيارة الخليج العام المقبل

هجوم على كنيس يهودي بنيويورك.. وإصابات خطيرة (فيديو وصور)

اتحاد كرة السلة السوري يقاضي نظيره الكازاخستاني بسبب النشيد الإيراني