دبي تستعد لاستقبال أكثر من 300 ألف سائح سعودي في عيد الفطر

السبت 26 يوليو 2014 01:07 ص

الرياض - الخليج الجديد

تستعد إمارة دبي بدولة الإمارات العربية هذه الأيام لاستقبال أكثر من 300 ألف سائح سعودي خلال إجازة عيد الفطر.

وأصبحت دبي تشكل محط أنظار العالم ومقصد السياح لا سيما السياح السعوديين بعد تعذر الظروف الحالية في أكثر من مدينة عربية لاستقبال السائحين، وقد سجلت نسبة الأشغال بفنادق دبي 100% أغلبهم من السعوديين.

وركزت وسائل الإعلام في دبي على حجم الاهتمام باحتفالات عيد الفطر والمفاجآت السارة من ضمن المهرجانات التي من المتوقع أن تساهم في تحقيق هدف استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020 حسب ما قاله «هلال المري» مدير عام دائرة السياحة والتسويق في دبي.

وتوقع مدراء التسويق والترويج في دبي أن السعوديين سيشكلون الزبائن الأكثر سياحة لدبي خلال عطلة عيد الفطر، متوقعين أن يفوق العدد أكثر من 300 ألف زائر سعودي لمدينة دبي بشكل خاص والمدن الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فيما خصصت مؤسسة مطارات دبي والإدارات العاملة في مطار دبي أعدادا إضافية من الموظفين، لاستيعاب النمو الكبير في عدد المسافرين، والذي بدأ من الخميس ويستمر حتى الاثنين المقبل ولمدة خمسة أيام، بالتزامن مع إجازة عيد الفطر والجزء الثاني من موسم إجازة الصيف.

يذكر أن عدد السياح السعوديين الذين قدموا من المملكة إلى الإمارات خلال إجازة الصيف العام الماضي بلغ أكثر من 800 ألف زائر حسب إحصائيات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

 

  كلمات مفتاحية

عائدات فنادق دبي تتجاوز 6.5 مليار دولار خلال 2014

ارتفاع عدد السياح السعوديين بدبي لـ1.6 مليون عام 2018