عائلة الطيار السعودي المفقود بالفلبين تواصل البحث عنه فرديا

السبت 28 ديسمبر 2019 11:09 م

أكد شقيق الطيار السعودي المتدرب المفقود في الفلبين، تواصل عملية البحث عنه بجهد فردي دون إشراف السلطات الفلبينية.

ونقلت صحيفة "تواصل" الإلكترونية، السبت، عن "عبدالمجيد الشريف" شقيق الطيار المفقود "عبدالله"، تأكيده أن السلطات الفلبينية أوقفت البحث عن شقيقه الذي فقد في جزيرة مندورو في مايو/أيار الماضي، وفقا للنظام المتبع عالميا في حال فقدان أي شخص لمدة تتجاوز 21 يوما.

وأشار "عبدالمجيد" إلى أن عمليات البحث التي أجرتها السلطات الفلبينية لم تتوج بالعثور على أي متعلقات خاصة بشقيقه، عدا حقيبة تعود إلى مدربه الفلبيني، لكنه استدرك بالقول إن أحد أشقائه لا يزال في الفلبين للمشاركة في البحث عن "أي خيط" يوصلهم إلى مكان شقيقهم.

وبيّن أن البحث يتواصل حاليا بجهد فردي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بغية الوصول إلى أي معلومات عن المفقود، مؤكدا أن سفارة المملكة في الفلبين في آخر اتصال بعائلة الطيار صرحت بغياب أي معلومات جديدة عن مصيره.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أبلغت السفارة السعودية والد المفقود شفهيا بأن البحث عن "عبدالله" توقف بأمر من الحكومة الفلبينية.

وزعم شقيق "الشريف" في ذلك الحين، أن جوال شقيقه ما زال يتم الرد عليه من قبل فلبينيين، لكن حتى الآن لا يوجد أي دليل على أن الطائرة سقطت.

وكانت طائرة تدريب فلبينية اختفت في مايو/أيار الماضي، وعلى متنها طيار فلبيني، وآخر سعودي تحت التدريب، في منطقة "أوكسيدنتال ميندورو" الفلبينية.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الفلبينية حينها أن طائرة التدريب ذات محركين، وأقلعت من مطار مدينة "سان خوسيه" في "أوكسيدنتال ميندورو"، واختفت منذ ذلك الوقت.

وذكرت أن الطائرة التي تشغلها شركة "أورينت" للطيران، شوهدت للمرة الأخيرة على بعد 16 ميلا بحريا جنوب مدينة "سان خوسيه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طائرة حادث حادث طائرة

مسؤولون يكشفون سبب اختفاء طيار سعودي بالفلبين