بعمرة ودعاء جماعي.. عمانيون يزيدون الغموض حول صحة قابوس (فيديو)

الأحد 29 ديسمبر 2019 03:27 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عمانيون يؤدون مناسك العمرة عن سلطان البلاد "قابوس بن سعيد"، ودعاء جماعي في بعض مساجد السلطنة له، خلال صلاة الجمعة، مما عزز حالة الغموض حول الحالة الصحية لسلطان عمان، والتي أثير حولها سيل من الأقاويل والشائعات، قبل أيام.

ونشر عدد من المغردين العديد من المقاطع لمواطنين عُمانيين بالسعودية يؤدون العمرة عن السلطان "قابوس بن سعيد"، سائلين الله الشفاء له.

وأبرزت مقاطع أخرى دعاء جماعي للسلطان، في صلاة الجمعة الأخيرة، ببعض مساجد السلطنة.

والجمعة، وجه المفتي العام للسلطنة، "أحمد بن حمد الخليلي"، رسالة للشعب العماني معنونة بـ "مسؤولية الشعب العماني في الحفاظ على وحدته"، حذر فيها "الشعب العماني الوفيّ من أن يتأثر بدعايات المغرضين أو يستجيب لأصوات المضللين".

والأربعاء الماضي، نشر حساب الخارجية العمانية عبر "تويتر" منشورين أثارا تساؤلات واستغرابا من قبل المتابعين من السلطنة وخارجها، حول الحالة الصحية للسلطان، الذي قالت تقارير مؤخرا إن صحته في تراجع مستمر بسبب معاناته مع مرض السرطان.

وتعلقت الرسالتين باتصالين هاتفيين قالت الخارجية العمانية إن الوزير "يوسف بن علوي" تلقاهما من وزير الخارجية القطري، ونظيره السعودي، لـ"الاطمئنان"، دون أن توضح طبيعة الاطمئنان وبخصوص من.

وخلال الأيام الماضية، تفاعل عمانيون مع أنباء وفاة السلطان "سريريا"، حيث نفوا تلك الأنباء التي جاءت بعد آخر ظهور له بشكل نحيل قبل نحو شهر.

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية، ذكرت الإثنين الماضي، أن سلطنة عمان بدأت بالتحضير لخلافة السلطان "قابوس" الذي تدهورت صحته بشكل كبير.

وقالت إن نقاشا دقيقا يجري في البلاط الملكي في عمان حول من سيخلف السلطان الذي يحكم البلاد منذ عام 1950، إلا أن صحته تتدهور.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قابوس بن سعيد السلطان قابوس بن سعيد سلطنة عمان

خارجية عمان تزيد الغموض حول صحة السلطان قابوس

وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد عن 79 عاما

سلطان بلا وريث حكم نصف قرن.. من هو قابوس بن سعيد؟