مقتل مطلوبين أمنيين وتوقيف ثالث بالدمام السعودية

الأحد 29 ديسمبر 2019 05:27 م

قتلت قوات الأمن السعودية، مطلوبين أمنيين، فخخا سيارة، لتنفيذ "عملية إرهابية"، قبل أن تضبط ثالثا، على علاقة بهما.

كشف ذلك، المتحدث باسم رئاسة أمن الدولة السعودية، في بيان الأحد، قال فيه إن العملية، وقعت صباح الأربعاء الماضي، بمدينة الدمام (شرقي المملكة).

ولفت إلى أن معلومات وصلت لدى الجهة المختصة بالرئاسة، كشفت عن وجود ترتيبات لتنفيذ "عملية إرهابية وشيكة، تستخدم فيها العناصر الإرهابية المكلفة بالعملية مركبة يقومون على تجهيزها بالمتفجرات".

وأضاف: "تمكنت الجهود من رصد وجود المركبة مجهزة بالمتفجرات، وهي من طراز (فورد) يقودها اثنان من العناصر الإرهابية، بشارع الملك سعود بمدينة الدمام صباح الأربعاء".

وتابع البيان: "عند مطالبتهما بتسليم نفسيهما، بادرا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن والتحصن بأحد المباني، ما تطلب التعامل معهما بما يقتضيه الموقف لتحييد خطرهما ما نتج عنه مقتلهما، وهما المطلوبان أمنياً (أحمد عبدالله سعيد سويد، وعبدالله حسين سعيد آل نمر) سعوديا الجنسية".

كما أسفرت العملية الأمنية، عن إلقاء القبض على عنصر ثالث، قالت رئاسة أمن الدولة إن مصلحة التحقيقات في الوقت الحالي تقتضي عدم الإفصاح عن اسمه.

ولفت البيان إلى أنه تم ضبط "مادة عجينية تزن 5 كيلوجرامات داخل السيارة المعدة للعملية، أشارت نتائج الفحوص الفنية الأولية لتلك المادة أن مكونها من مادة (RDX) شديدة الانفجار، إضافة إلى ضبط سلاح رشاش ومسدسين وذخيرة حية ومبلغ مالي".

ولفتت رئاسة أمن الدولة، إلى أنها "مستمرة في متابعة وتعقب العناصر الإجرامية، الذين مازالوا مستمرين في غيهم، ويسعون للنيل من أمن واستقرار الوطن ومواطنيه والمقيمين فيه".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمن الدولة السعودي مطلوب أمني إحباط عملية إرهابية