إعلامي مصري يطالب بحرمان الطفل الثالث من الدعم

الاثنين 30 ديسمبر 2019 11:54 ص

طالب الإعلامي المصري "عمرو أديب" بحرمان الطفل الثالث من الدعم، وكذلك من مجانية التعليم والعلاج، كمحاولة لمواجهة أزمة الزيادة السكانية في البلاد.

وأضاف خلال برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن تنظيم الأسرة فعل لا يضر المنجب بمفرده وإنما كافة المواطنين.

وتابع: "أنا ذنبي إيه أنك تريد إنجاب طفل ثالث؟ لماذا تدفع مصر كلها الثمن؟ الحرام ما يحدث فينا الآن، تريد إنجاب ستة أطفال تحمَّل مصروفاتهم بعيدًا عن الدولة".

واستطرد: "مع فكرة حرمان الطفل الثالث من أي دعم، أنا تحت أمرك في الأول والثاني، الدولة تدعم وتحتضن وتضعه في بطاقة التموين وتوفر له كافة سبل الدعم، لكن ابتداءً من الطفل الثالث ربنا معاك".

وتعتزم الحكومة المصرية قصر الدعم النقدي على طفلين فقط، ضمن سياسة جديدة لمواجهة زيادة سكانية تقول إنها تلتهم معدلات التنمية.

وتقدم الحكومة المصرية دعما شهريا قدره 50 جنيها للفرد (نحو 3 دولارات) يستفيد منه 72 مليون فرد بواقع 22 مليون بطاقة تموينية، إلا أنها بدأت مؤخرا في تقليص الدعم في إطار اشتراطات صندوق النقد الدولي لدعم خطة مصر للتنمية الاقتصادية.

وخلال السنوات الأخيرة، ارتفعت نسب الفقر لتطال أكثر من ثلثي المصريين، وزاد من تفاقم الوضع التضخم الذي ضاعف الأسعار، وتقلص القوة الشرائية للعملة بنسبة تزيد على 100%، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسبة البطالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر.. حظر تشغيل الأطفال أقل من 15 عاما