بابا أقباط مصر يشيد بانفتاح بن سلمان

الاثنين 30 ديسمبر 2019 02:37 م

أشاد بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في مصر، البابا "تواضروس الثاني"، بما اعتبره انفتاحا من ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان". 

وقال "تواضروس"، إن "بن سلمان يحاول نقل بلاده إلى درجة من درجات الانفتاح".

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج "يحدث في مصر"، تذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" الأربعاء المقبل، أن العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، عندما زار مصر جمعته به جلسة لطيفة حكى فيها ذكرياته.

والشهر الجاري، قال "تواضروس" إن أحد الأساقفة زار السعودية، واجتمع بالمصريين الأقباط هناك، وصلى معهم، مشيدا بالتطور الكبير في العلاقات بين الكنيسة المصرية والمملكة.

وكشف البابا "تواضروس الثاني"، عن قرب بناء أول كنيسة في المملكة.

وفي مارس/آذار 2018، زار ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسط القاهرة، ودعا بابا الأقباط لزيارة المملكة.

وفي أواخر العام ذاته؛ كشفت مصادر مصرية لـ"الخليج الجديد" أن الحكومة السعودية أسندت مشروع بناء أول كنيسة في المملكة لشركة "المقاولون العرب" المصرية، موضحة الشركة المصرية (حكومية) ستتولى المشروع؛ نظرا لخبرتها الواسعة في بناء وترميم دور العبادة في مصر والخارج.

ومن المقرر بناء أول كنيسة في المملكة خارج النطاق العمراني لمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتفاضل الحكومة السعودية بين العاصمة الرياض، ومدينة "نيوم" شمال غربي المملكة، كموقع لاحتضان الكنيسة، وسط تكتم على تكلفة المشروع.

ولا يوجد في السعودية أي كنائس أو دور عبادة لغير المسلمين، إذ تحظر المملكة بناءها استنادا لآراء وفتاوى رجال الدين في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانفتاح الاجتماعي السريع يثير حفيظة شريحة من السعوديين