غادر اليابان خلسة.. كارلوس غصن يصل إلى لبنان

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 01:03 ص

وصل رئيس مجلس إدارة شركة "نيسان موتورز" السابق "كارلوس غصن"، إلى لبنان، الإثنين، على متن طائرة خاصة، وسط أنباء عن مغادرته اليابان خلسة، وفقا لوكالة "فرانس 24".

ويواجه "غصن" ذو الأصول اللبنانية، 4 اتهامات تتراوح بين عدم الإعلان عن كامل راتبه، إلى استغلال أموال شركة "نيسان" لمصالحه الشخصية.

ومؤخرا، رفعت محكمة في طوكيو حظرا كانت تفرضه على الاتصال بين "غصن" وزوجته، رغم الإفراج عنه بكفالة، لحين محاكمته الربيع المقبل، في أربع تهم تتعلق بمخالفات مالية، يشتبه بأنه ارتكبها عندما كان رئيسا لشركة السيارات اليابانية العملاقة التي أنقذها من الإفلاس.

وقضى "غصن" البالغ من العمر 65 عاما، نحو 130 يوما في السجن، بعدما أوقف في مطار طوكيو، قبل أكثر من عام.

وبعد توقيفه المفاجئ، أصدرت النيابة اليابانية بيانا، قالت فيه إن "غصن" ومتهم آخر "تآمرا لخفض قيمة مداخيله (غصن) خمس مرات بين يونيو/حزيران 2011 ويونيو/حزيران 2015.

فقد قدم أن دخله يناهز 4.9 مليارات ين (51.5 مليون دولار)، في حين أن مدخوله الحقيقي خلال هذه الفترة كان ضعف ذلك المبلغ تقريبا، أي حوالي 10 مليارات ين".

وينفي نجم عالم صناعة السيارات، بشدة جميع التهم الموجهة إليه، ويشير إلى أن المدعين والمحققين من "نيسان" تصرفوا بشكل غير قانوني خلال التحقيقات المرتبطة بقضيته.

المصدر | الخليج الجديد+ فرانس 24

  كلمات مفتاحية

كارلوس غصن تهرب ضريبي

الإفراج عن كارلوس غصن بكفالة قدرها 4.5 مليون دولار

اتهام رابع ضد كارلوس غصن.. نيسان تقاضي رئيسها السابق

ميشال عون يلتقي كارلوس غصن فور عودته إلى لبنان

وسائل الإعلام اليابانية تندد بكارلوس غصن بعد فراره إلى لبنان