انتقادات لإيران بعد منعها لاعبا أردنيا من العودة إلى بلاده

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 02:38 م

انتقد رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير "علي بن الحسين"، السلطات الإيرانية؛ بسبب ما قال إنه احتجاز أمني للاعب الأردني "أنس بني ياسين" قبل عودته إلى بلاده من رحلة احترافه في ناد إيراني.

وقال الأمير الأردني، في تغريدة له على "تويتر"، إن "أنس مثل الابن لي. هو أروع لاعب ورجل حقيقي وقد ذهب للاحتراف في إيران، والآن لن يطلقوه مرة أخرى إلى وطنه".

وأضاف أن "النادي لم يدفع له مستحقاته التي يستحقها"، مختتما تغريدته بالقول: "عار عليكم".

 

وكانت السلطات الإيرانية قد منعت اللاعب الأردني "أنس بني ياسين"، المحترف في صفوف نادي فولاذ خوزستان، من مغادرة أراضيها إلى المملكة، مرجعة السبب إلى أنه حمل أموالا أكثر من الحد المسموح به للفرد المسافر.

وأرجع والد "أنس"، "وليد بني ياسين"، سبب منع ابنه إلى أنه حمل مبلغا ماليا يزيد على الحد المسموح به قانونا، وفق ما نقل عنه تليفزيون المملكة الأردني عبر موقعه الرسمي.

وقال "بني ياسين": "ابني أموره جيدة وحاليا في فندق ولا يوجد مشكلة مع النادي (الذي يحترف فيه) وعلاقتة جيدة معهم".

واستدرك: "الذي حدث معه في المطار أنه كان يحمل أموالا يريد أن يحضرها معه إلى الأردن تزيد على الحد المسموح”، مشيرا إلى أن ابنه "قد يؤجل عودته إلى الأردن وربما ينهي عقده مع النادي".

ويأتي تصريح والد اللاعب "أنس،" بعد تغريدة لرئيس اتحاد كرة القدم الأردني، الأمير "علي بن الحسين"، ذكر فيها أن النادي لم يدفع لـ"بني ياسين" مستحقاته المالية.

ويلعب "بني ياسين" في مركز مدافع لدى المنتخب الأردني، وسبق أن لعب مع مختلف الفئات العمرية للمنتخب الوطني، وتم اختياره ضمن القائمة النهائية المشاركة في "كأس آسيا 2019" في الإمارات.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية أن السلطات الإيرانية أفرجت عن اللاعب الأردني، الإثنين، بعدما أوقفته في مطار الخميني الدولي، في طهران الأحد على خلفية حمله كمية من العملة الأجنبية تتجاوز المصرح بها قانونا.

ولا يجوز للمسافر -حسب القانون الإيراني- حمل أكثر من 10 آلاف دولار عند الخروج من البلاد، فيما كان بحوزة "أنس" 47.5 ألف دولار، وفق الوكالة الإيرانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السلطات الإيرانية

بومبيو إلى الأردن لإجراء مباحثات حول سوريا وإيران

إيران تفرج عن لاعب أردني بعد احتجازه في مطار الخميني