مطعم صيني يضيف مخدرات للمعكرونة ليدمنها الزبائن

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 07:01 م

ألقت الشرطة الصينية القبض على صاحب مطعم أقدم على إضافة مادة الأفيون المخدرة للمعكرونة كي يدمن الزبائن الطعام الذي يقدمه ويعودون إلى مطعمه من جديد.

ويعشق الصينيون المعكرونة أو "النودلز" ويقبلون على أكلها بشراهة.

وتم الكشف عن خدعة صاحب المطعم بالصدفة بعد اختبار دم لشخص أوقفته الشرطة خلال تفتيش روتيني حيث رصد في عينة من دمه مادة المورفين العنصر النشط في مخدر الأفيون.

ورفض الرجل نتيجة التحليل مؤكدا عدم تناوله أي مخدر، وقال للمحققين إن الشيء الوحيد الذي تناوله هو صحن من المعكرونة في مطعم محلي؛ ما دفع الشرطة إلى تنظيم تفتيش مفاجئ لمطعم المعكرونة المعني، حيث أخذوا عينة أثبتت وجود مادة المورفين.

وسلمت الشرطة القضية إلى السلطة المحلية التي زارت مطعم المعكرونة مرة أخرى وتم القبض على صاحبه وهو رجل يدعى "يانغ" اعترف في وقت لاحق أنه كان يستخدم المادة المخدرة كعنصر سري لإدمان الزبائن وجعلهم يعودون من جديد. ولا تزال القضية قيد التحقيق.

ولا تعد هذه الواقعة هي الأولى من نوعها، حيث تعود إحدى الحالات الأولى المبلغ عنها إلى عام 2014، عندما اعترف صاحب مطعم بإضافة الأفيون للمعكرونة، وفي بداية عام 2016 ، تم التأكيد أن تلك القضية لم تكن معزولة، إذ ذكرت وسائل الإعلام الصينية أنه تم التحقيق مع ثلاث مطاعم أخرى اتهمت بإضافة الأفيون لطعامها لتسبب الإدمان للزبائن.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

مخدرات كشف المخدرات المعكرونة

بشرى للمدمنين.. ابتكار منظم مخ كهربائي يدفعك لترك المخدرات