رئيس مجلس النواب الأمريكي الأسبق يدعو لقصف طهران

الأربعاء 1 يناير 2020 10:50 ص

دعا رئيس مجلس النواب الأمريكي الأسبق، الجمهوري "نيوت جينجريش"، إلى قصف طهران؛ ردا على محاولة اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد، مطالبا في الوقت ذاته بمحاصرة أموال الحرس الثوري الإيراني.

 

وقال "جينجريش"، في تغريدة على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "يجب أن ترد الولايات المتحدة على إيران في إيران. لا تهتم الديكتاتورية الإيرانية بعدد حلفائها الذين ضربناهم في العراق. علينا أن نلاحق قلب العدو ونجعلهم يدفعون بشكل حاسم".

وأضاف: "تختبرنا الديكتاتورية الإيرانية مرارا وتكرارا. لن تتوقف إلا إذا رفعنا مستوى الألم الذي يصيب نظامهم بالخطر. يجب أن تتم محاصرة أموال الحرس الثوري إلى أن تتخلى إيران عن عدوانها".

وفي وقت سابق الأربعاء، حدد وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بومبيو"، هوية 4 أشخاص وصفهم بأنهم إرهابيون تابعون لإيران؛ بعد أن نشر صورهم، واتهمهم بالوقوف وراء اعتداء وقع على سفارة واشنطن في بغداد، الثلاثاء.

وكتب "بومبيو"، على موقع "تويتر" الأربعاء: "جرى تنظيم هجوم اليوم من قبل الإرهابيين أبومهدي المهندس، وقيس الخزعلي، وساعداهما رجلا إيران هادي العماري وفالح الفياض".

ومنذ صباح الإثنين يتظاهر الآلاف بمحيط السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع لقوات الحشد الشعبي قبل يومين.   

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السفارة الأمريكية في بغداد اقتحام السفارة الأمريكية رئيس مجلس النواب