الأربعاء 1 يناير 2020 08:40 ص

تبدأ وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الأربعاء، عملها للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية "بندر إبراهيم الخريف"، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "مع بداية العام الجديد تبدأ وزارة الصناعة والثروة المعدنية مزاولة مهامها بشكل رسمي".

وزاد: "ونطمح أن نكون مثالا لوزارات المستقبل من حيث الكفاءة والديناميكية وروح المبادرة، وأتطلع لسماع أفكاركم لتحقيق ذلك، والله الموفق".

 

وأضاف الوزير السعودي في تغريدة أخرى: "في اليوم الأول لوزارة الصناعة والثروة المعدنية أجدّد الشكر والعرفان لمولاي خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبدالعزيز)، وولي عهده الأمير، محمد بن سلمان، على الثقة الغالية ولوزير الطاقة وفريقه ولكل الوزراء والوزارات، على ما لقيناه من دعمٍ خلال فترة تأسيس الوزارة، ولفريق العمل المميز في الوزارة والمنظومة".

وتابع: "لأن العنصر البشري هو أساس النجاح، فسنعمل على تمكين القيادات وجميع العاملين لتفعيل دور منظومة الصناعة والتعدين للتناغم مع الوزارة وبرنامج ندلب، لإحداث التغيير وتحقيق الأهداف المأمولة، وستكون السياسات والتشريعات أساساً لتحقيق ذلك، والمستثمر هو مركز اهتمامنا جميعاً".

 

ومؤخرا، أطلقت المملكة برنامج "ندلب" من أجل تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية السعودية، لتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة ومنصة لوجسيتية دولية، ويركز البرنامج على تقنيات "الجيل الرابع" للصناعة، من أجل توليد فرص عمل للكوادر السعودية وتعزيز الميزان التجاري، وتقوية المنتج المحلي.

كما يركز البرنامج على قطاعات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجسيتية.

المصدر | الخليج الجديد