النيران تشتعل في مريضة أثناء جراحة في رومانيا

الأربعاء 1 يناير 2020 09:43 م

توفيت مريضة سرطان في مستشفى في رومانيا بعد أن اشتعلت فيها النيران أثناء إجراء جراحة، وفقا لما أوردته "بي بي سي".

واستخدم الجراحون في مستشفى فلورياسكا في بوخارست مطهرا كحوليا على المرأة البالغة من العمر 66 عاما، قبل إجراء العملية الجراحية لعلاج سرطان البنكرياس في 22 ديسمبر/كانون الأول.

لكنهم استخدموا بعد ذلك مبضعا كهربائيا، والذي عندما لامس الكحول، قام بإشعال جسد المرأة على طاولة العمليات، وعانت المرأة من حروق بنسبة 40% من جسدها، وتوفيت في المستشفى بعد أسبوع.

وفتحت الشرطة تحقيقا في وفاة المرأة، حسب ما أوردته وسائل الإعلام المحلية، وأخبرت عائلة الضحية وسائل الإعلام الرومانية أنه لم يتم إخبارهم عن خطورة الوضع أو التفاصيل، باستثناء أنه كان "حادثا".

وقالوا: "اكتشفنا بعض التفاصيل من الصحافة عندما تم بثها على محطات التلفزيون. نحن لا نوجه اتهامات، نريد فقط أن نفهم ما حدث".

ووعد وزير الصحة بالتحقيق في الحادث المؤلم، بينما أضاف نائب الوزير: "كان على الجراحين أن يدركوا أنه ممنوع استخدام مطهر يحتوي على الكحول أثناء العمليات الجراحية التي تتم باستخدام مشرط كهربائي".

وتنفق رومانيا أقل ما يمكن على نظام الرعاية الصحية الخاص بها عن أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي، ولديها أعلى معدلات وفيات للأطفال في القارة، إلى جانب تخلف البنية التحتية للمستشفيات والنقص المستمر في الطاقم الطبي.

المصدر | BBC - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية