أيمن نور يدعو الليبراليين بمصر لإعلان موقفهم من وثيقة محمد علي

الخميس 2 يناير 2020 12:39 ص

دعا المعارض المصري بالخارج "أيمن نور" الليبراليين في بلاده إلى تأييد وثيقة العمل الوطني التي أعلنها الفنان ورجل الأعمال "محمد علي" في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكسر حالة الصمت تجاهها.

وذكر "نور"، في مقال نشره الأربعاء بموقع "عربي 21"، أنه لا يتفهم صمت ليبراليين مصريين من إعلان موقف من قيم مجردة لا يختلف عليها اثنان، خاصة ممن يقفون تحت لافتة الحرية والدولة المدنية "التي يمكن اعتبار وثيقة 28 ديسمبر/كانون الأول عنوانا ناصع البياض والوضوح" لها، حسب قوله.

وأضاف: "السكوت علامة الرضا يمكن قبوله من الفتاة في حضور وليّها في عقد الزواج، وليس مقبولا من قامات قيمتها في كلمتها وموقفها".

وكشف المعارض المصري أنه سأل أحد هذه القامات عن موقفه من مضمون ما ورد في الوثيقة، فأجابه بموقفه المتعالي ممن أعلنها (محمد على).

ووجه "نور" رسالة إلى الليبراليين في بلاده: "يا ليبراليي مصر.. الفارق بين الليبرالية الحقيقية والليبرالية المغشوشة، هو القدرة على التجرد من الهوى، والخوف والحسابات المصلحية المعقدة والضيقة".

ودعا المعارض المصري الليبراليين إلى الاتحاد على كلمة سواء، و"عدم تضييع الفرصة في إعادة ترميم الشروخ والتصدعات التي أصابت الجميع بفعل سياسة فرق تسُد التي أدمنتها قوى الاستبداد"، بحسب المقال.

وتابع: "يا أهل القبول بالآخر .. لا تجعلوا كراهية بعضكم لتيار، أكبر من حبكم لوطن يشتاق للحظة خلاص باتت قريبة".

وثمن "نور" ما أعلنته وثيقة 28 ديسمبر من تأسيس لـ"مجموعة العمل الوطني"، وتنصيبه متحدثا باسمها، مستبشرا بهذا الاستحقاق الذي وصفه بأنه "تأخر كثيرا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أيمن نور محمد علي