الأمن المصري يعتقل 12 من أعضاء حركة 6 أبريل

الخميس 2 يناير 2020 08:30 ص

أعلنت حركة "شباب 6 أبريل" أن قوات الأمن المصرية اعتقلت ما لا يقل عن 12 من أعضائها في حملة اعتقالات شنتها، فجر الأربعاء، أول أيام السنة الجديدة، بمحافظة دمياط شمالي البلاد.

وقالت الحركة إن ذلك جاء بدلا من الإفراج عن المعتقلين الذين يقضون عقوبة السجن منذ سنوات في قضايا ملفقة والمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا تعدى حبسهم الحد الأقصى للحبس الاحتياطي؛ والذين يقضون فترة المراقبة الشرطية (التدابير الإحترازية)".

واعتبرت الحركة في بيان لها على حسابها بـ"فيسبوك" أن حملة الاعتقالات، رسالة جديدة من النظام باستمرار سياسة اختطاف واعتقال الشباب والناشطين من منازلهم.

وذكرت الحركة أن بين المعتقلين كلا من، "محمد أبوسمرة"، و"محمود الحسيني"، و"لؤي مظهر"، و"عدنان علاء الدين"، و"محمود فتحي"، و"أحمد شهيب".

وشدد البيان على أن "سياسة الخطف والاعتقالات الممنهجة التي يتبعها النظام لن تجدي نفعاً ولن تستطيع تكميم أفواه المصريين وممارسة حقهم في التعبير عن آرائهم، حتى إن كانت على غير هوى النظام وتعارض سياساته".

وعبر البيان عن أمل الحركة في "وجود صوت عاقل داخل هذا النظام يطالب بالإفراج الفوري على كل من تم اعتقاله خلال اليومين السابقين".

كما طالبت الحركة "بالإفراج عن زملائهم المعتقلين منذ سنوات والذين يقضي بعضهم عامه السادس خلف القضبان لا لشيء سوى ممارسة حقه الدستوري في التعبير عن رأيه".
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاعتقالات في مصر المعتقلين في مصر اعتقالات مصر 6 أبريل حركة 6 أبريل

الأمن المصري يعتقل ناشطين بارزين شمالي سيناء

الأمن المصري يعيد اعتقال المتحدث باسم حركة 6 أبريل