الجمعة 3 يناير 2020 09:03 ص

قال الأمين العام لحزب الله، "حسن نصر الله"، الجمعة، إن القصاص العادل من قتلة قائد فيلق القدس "قاسم سليماني" سيكون مسؤولية المقاومين على امتداد العالم.

وشدد "نصر الله" في بيان له أن "القتلة الأمريكيين لن يستطيعوا أن يحققوا أياً من أهدافهم بجريمتهم الكبيرة هذه، بل ستتحقق كل أهداف الحاج قاسم على أيدي إخوانه وأبنائه وتلامذته المقاومين والمجاهدين".

وأضاف "نصرالله"  "القصاص العادل من قتلته المجرمين الذين هم أسوأ أشرار هذا العالم سيكون مسؤولية وأمانة وفعل كل المقاومين والمجاهدين على امتداد العالم".

وتقدم "نصر الله" في بيانه بالتعازي قائلا: "بأسمى آيات التبريك بالشهادة وأسمى آيات العزاء بفقد القائد قاسم سليماني الشجاع والمقدام والنموذج والقدوة والأب الحنون لكل المقاومين والمجاهدين في منطقتنا". 

وأضاف: "هنيئاً له الشهادة، أنا أغبطه على هذه الشهادة العظيمة وعلى هذه العاقبة الحسنة في مدرسة الحسين وزينب عليهما السلام".

وقتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، "أبو مهدي المهندس"، وقائد فيلق القدس الإيراني، "قاسم سليماني"، بغارة أمريكية الجمعة على موكبهما قرب مطار بغداد الدولي، أسفرت عن سقوط ثمانية قتلى، بينهم "شخصيات مهمة".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الجيش قتل قاسم سليماني بناء على تعليمات الرئيس "دونالد ترامب"، وأنه إجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأمريكيين في الخارج.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات