روحاني: اغتيال سليماني دليل على عجز أمريكا في المنطقة

الجمعة 3 يناير 2020 01:37 م

اعتبر الرئيس الإيراني، "حسن روحاني"، أن عملية مقتل قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال "قاسم سليماني"، دليل على عجز الولايات المتحدة في المنطقة؛ بحسب قوله.

جاء ذلك في بيان صادر عن "روحاني" فيما يعتبر أول تعليق رسمي عن الرئاسة الإيرانية حول الضربة الأمريكية التي قتلت "سليماني" وقائد ميليشيات "الحشد الشعبي" الشيعية العراقية، "أبو مهدي المهندس" وآخرين قرب مطار بغداد.

وشدد "روحاني" على أن "راية العزة والصمود التي حملها الشهيد الفريق سليماني ستبقى مرفوعة عاليا من قبل الحشود العظيمة لجنود الإسلام، وستستمر مسيرة التضحية والمقاومة المكللة بالفخر بعزيمة أكبر"، بحسب بيانه الذي نشرته وكالة "إرنا"، صباح الجمعة.

وقدم "روحاني" في البيان تعازيه في مقتل سليماني ومن كانوا برفقته؛ مضيفا أن "استشهاد قائد الإسلام وإيران العظيم، القائد الباسل لفيلق القدس، الفريق قاسم سليماني وعدد من مرافقيه، على يد أمريكا المعتدية والمجرمة، قد أقرح قلوب جميع أبناء الشعب الإيراني، وضاعف عزيمة الشعب الإيراني العظيم وجميع الشعوب الحرة بالعالم في الصمود ومواجهة الجشع الأمريكي والدفاع عن القيم الإسلامية"، على حد وصفه.

وجرى استهداف "سليماني"، بعدة صواريخ من طائرة مسيرة، استهدفت سيارتين كانتا تقلان "سليماني" و"المهندس" ومسؤولين آخرين.

وتوعد المرشد الإيراني الأعلى "علي خامنئي" الولايات المتحدة بـ"انتقام عنيف" ردا على مقتل "سليماني".

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حسن روحاني قاسم سليماني

اغتيال رجل إيران القوي.. مقتل سليماني يغير قواعد اللعبة

الحوثي يطالب بالرد السريع والمباشر على اغتيال سليماني

السيستاني: العراق مقبل على أوضاع صعبة جدا