أنباء عن سحب بارجة أمريكية من المغرب.. هل ذهبت للخليج؟

الجمعة 3 يناير 2020 07:23 م

قالت وسائل إعلام مغربية، الجمعة، إن الولايات المتحدة سحبت بشكل مفاجئ بارجة عسكرية ضخمة من ميناء "أغادير"، بعد وصولها بساعات، بينما أشارت توقعات إلى إرسالها لمنطقة الخليج، على إثر اشتعال التوتر مع إيران، عقب اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، "قاسم سليماني".

وأضافت أن السفينة الأمريكية التي تم سحبها فجأة، كانت قد وصلت إلى ميناء "أغادير"، جنوب غربي البلاد؛ للمشاركة في مناورات "أسد البحر الإفريقي" بين البحرية الملكية المغربية والأمريكية.

وأشار موقع "زنقة 20" المغربي، نقلا عن مصادر، أن المئات من مشاة البحرية المركزية كانوا متواجدين على متن السفينة الأمريكية العسكرية الضخمة للمشاركة في المناورات، قبل أن يتلقوا أمرا بالمغادرة سريعا.

يأتي ذلك فيما تداول ناشطون خبرا مفاده أن تحركات أمريكية مشابهة حدثت في بحر الصين الجنوبي، مشيرين إلى أن واشنطن بصدد سحب قطع بحرية من هناك، ونقلها إلى منطقة الخليج، بينما أوعز البنتاجون لوحدات الجيش الأمريكي في الخليج بنصب المزيد من بطاريات باتريوت للدفاع الجوي، والإبقاء عليها في حالة استنفار.

ولم يتم التأكد من الخبر الأخير من مصادر مستقلة، رغم أن البعض نسبه إلى موقع "فوكس نيوز" الأمريكي.

وقتل "سليماني" فجر الجمعة، برفقة القيادي في الحشد الشعبي العراقي "أبومهدي المهندس"، جراء غارة أمريكية استهدفت موكبهما على طريق مطار بغداد، وهدد المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي" بـ "ثأر قاس" لاغتياله.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أكدت، في إعلان اغتيال "سليماني"، أن العملية تمت بتوجيه من الرئيس "دونالد ترامب" شخصيا، بهدف "حماية الأمريكيين في الخارج".

وفي وقت سابق، الجمعة، ألمح "ترامب" إلى إمكانية حدوث مواجهة عسكرية مع إيران، قائلا إن طهران "لم تكسب حربا أبدا، ولكنها لم تخسر مفاوضات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني مشاة البحرية الأمريكية

ترامب يرجح المواجهة: إيران لم تكسب حربا ولم تخسر مفاوضات

تفاصيل رسالة من بومبيو رفض سليماني تسلمها قبل اغتياله

مرشحة رئاسية أمريكية: تحرك ترامب ضد سليماني متهور

توابع اغتيال سليماني.. واشنطن تنشر 3 آلاف جندي إضافي بالمنطقة