السفير السعودي لدي بريطانيا يوبخ «هيرست» بعد تأكيده تحالف السعودية مع إسرائيل

السبت 26 يوليو 2014 12:07 م

عكاظ - الخليج الجديد

استنكر الأمير «محمد بن نواف بن عبد العزيز» سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا ما كتبه «ديفيد هيرست» الكاتب البريطاني الشهير حول «أن المملكة تحالفت مع إسرائيل ضد غزة».

وقال الأمير في خطاب وجهه إلى «هيرست»: «هل نيتك الإساءة؟ أم إنك تجهل تماما تاريخ وسياسة الشرق الأوسط؟».

وكان «هيرست» كان قد دلل علي كلماته بموقف وزير الدفاع السابق «شاؤول موفاز حينما فاجأ مقدم نشرة أخبار القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي وقال له «إن على إسرائيل أن تحدد دوراً لكل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في عملية نزع سلاح حماس. وحينما سئل عما قصده بذلك، أضاف بأنه ينبغي استخدام الأموال السعودية والإماراتية لإعادة بناء غزة بعد تعطيل حماس».

وخلص «هيرست» إلى أنّه «ما من شك في أن السلام سيرحب به من قبل الجميع، وخاصة من قبل غزة في هذه اللحظة، إلا أن الطريقة التي يسعى من خلالها حلفاء إسرائيل في مصر والمملكة العربية السعودية تحقيقه، من خلال تشجيع إسرائيل على توجيه ضربة قاصمة لحماس، يثير الشكوك حول ما يجري هاهنا».

يذكر أن المغرد السعودي الشهير «مجتهد» كان قد أكد عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أول أمس أن السعودية والإمارات تعهدتا لـ«نتنياهو» بفتح السفارات في عواصمهما إذا أكمل اجتياح غزة وأنهى وجود «حماس»، فضلا عن تعهدهما لإسرائيل بتكاليف الهجوم على غزة إضافة لتنسيق سياسي ومعلوماتي وإعلامي قبل وخلال العملية. كما أعلن «مجتهد» من قبل.

  كلمات مفتاحية

خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين على نفقته

صحيفة إسرائيلية تؤكد كذب وزير المالية بعد زعمه تأييد السعودية لإسرائيل