هنية يعزي ظريف في وفاة سليماني ويشيد بدعمه للمقاومة

الأحد 5 يناير 2020 01:54 م

قدم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، "إسماعيل هنية"، تعازيه وتعازي حركته لوزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" في اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الجنرال "قاسم سليماني".

ووفق بيان صادر عن مكتب "هنية"، الأحد، فإن الأخير، أشاد بدور "الشهيد القائد في دعم المقاومة، والوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات".

وقال البيان إن وزير الخارجية الإيراني، شكر اتصال رئيس حركة "حماس"، مؤكدا استمرار دعم إيران لحقوق الشعب الفلسطيني، ومقاومته في الدفاع عن أرضه ومقدساته.

وفي وقت سابق، أدانت حركات المقاومة "حماس"، و"الجهاد الإسلامي"، و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، مقتل "سليماني"، بضربة أمريكية استهدفته في بغداد، وحمّلت "الولايات المتحدة المسؤولية عن الحادثة والدماء التي تسيل في المنطقة العربية".

ولاحقا، حذرت (إسرائيل)، حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، من المشاركة في الرد الإيراني على اغتيال "سليماني"، الذي قتل فجر الجمعة، مع نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" العراقية، "أبو مهدي المهندس"، و8 أشخاص آخرين، في قصف أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وتسبب اغتيال "سليماني"، بمخاوف دولية من بوادر حرب وشيكة بين أمريكا وإيران وأذرعها في المنطقة، تنعكس على العالم بأكمله، حيث هددت طهران بـ"انتقام قاس"، فيما كثفت واشنطن تحركاتها العسكرية بالشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قاسم سليماني اغتيال قاسم سليماني إسماعيل هنية محمد جواد ظريف

حماس والجهاد الإسلامي تدينان مقتل سليماني

اغتيال سليماني يزيد تقارب حماس وإيران

مسؤول مصري: القاهرة قد تمنع عودة هنية لغزة