الأحد 5 يناير 2020 11:45 ص

قال نائب الأمين العام لـ"​حزب الله" اللبناني،​ "​نعيم قاسم"، الأحد،​ إن الولايات المتحدة الأمريكية ستكتشف أنها "ارتكبت حماقة" وأن حساباتها لتغيير المعادلة هي حسابات خاطئة.

جاء ذلك خلال تقديمه واجب العزاء بتكليف من أمين عام "حزب الله"، "​حسن نصرالله"​ باغتيال قائد ​فيلق القدس​ الإيراني "​قاسم سليماني"​ في ​طهران.

وأضاف "قاسم": "سليماني كان لكل ​العالم الإسلامي​ ولكل ​الأحرار​ وكل مقاومة ضد عدو أو احتلال أو استكبار".

وتابع: "العدو سيكتشف أنهم ولّدوا باغتياله قوى كثيرة، ونحن سنكون أقوى إن شاء الله، وأمريكا​ ستكتشف أنها اتركبت حماقة وأن حساباتها لتغيير المعادلة هي حسابات خاطئة".

وفي وقت سابق، نفى "حزب الله" سقوط ضحايا من عناصره في الغارة الأمريكية على مطار بغداد، التي قتل فيها قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ونائب رئيس "الحشد الشعبي" في العراق "أبو مهدي المهندس".

وكانت الإدارة الأمريكية، قد أبلغت الكونجرس، بأنها تتوقع ردا إيرانيا انتقاميا من الولايات المتحدة "خلال أسابيع" على الضربة التي قتلت "سليماني".

بدورها، توعدت إيران، عقب اغتيال "سليماني" بالرد في المكان والزمان المناسبين، وسط تصاعد التهديدات من مسؤولي الحرس الثوري ضد الولايات المتحدة.

وقتل الجنرال الإيراني، فجر الجمعة، في غارة جوية أمريكية استهدفت عربتين قرب مطار بغداد الدولي، كما أدى القصف لمقتل شخصيات مهمة في "فيلق القدس" الإيراني و"الحشد الشعبي" العراقي.

وأعلن المرشد الأعلى "علي خامنئي" الحداد 3 أيام، مهددا الولايات المتحدة بأن انتقام بلاده سيكون "ساحقا"، ومتوعدا بعمل يطال "المجرمين الذين لطخت أيديهم بدمائه (سليماني) ودماء الشهداء الآخرين".

المصدر | الخليج الجديد