وزير الاتصالات الإيراني: ترامب إرهابي يرتدي بذلة

الأحد 5 يناير 2020 03:29 م

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني "محمد جواد آذري جهرمي"، الأحد، إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، "إرهابي يرتدي بذلة".

وأضاف "جهرمي" في تغريدة على "تويتر": "ترامب إرهابي يرتدي بذله.. شأنه شأن (تنظيم الدولة الإسلامية) وهتلر وجنكيز خان. سيتعلم من التاريخ قريبا أن أحدا لا يستطيع هزيمة الأمة والثقافة الإيرانية العظيمة".

 

 

حديث وزير الاتصالات الإيراني جاء ردا على تهديدات "ترامب "بضرب 52 موقعا إيرانيا بينها أماكن تاريخية

وكان الرئيس الأمريكي قد هدد بقصف 52 "هدفا هاما" لإيران في حال استهدفت طهران أي مواقع تابعة للولايات المتحدة.

جاء ذلك في تغريدة، السبت، ردا على تصريحات مسؤولين إيرانيين بـ"الانتقام" على خلفية مقتل "سليماني".

وقال "ترامب": "إذا استهدفت إيران أي أمريكيين أو أصول أمريكية، فإن الولايات المتحدة حددت 52 موقعا إيرانيا (عدد الرهائن الأمريكيين الـ52 الذين أخذتهم إيران قبل عدة سنوات)".

واعتبر الرئيس الأمريكي أن "بعض هذه المواقع على درجة عالية من الأهمية لإيران ولثقافتها، وسيتم ضربها بسرعة وقوة كبيرتين".

وكانت الإدارة الأمريكية، قد أبلغت الكونجرس، بأنها تتوقع ردا إيرانيا انتقاميا من الولايات المتحدة "خلال أسابيع" على الضربة التي قتلت قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

بدورها، توعدت إيران، عقب اغتيال "سليماني" بالرد في المكان والزمان المناسبين، وسط تصاعد التهديدات من مسؤولي الحرس الثوري ضد الولايات المتحدة.

وقتل الجنرال الإيراني، فجر الجمعة، في غارة جوية أمريكية استهدفت عربتين قرب مطار بغداد الدولي، كما أدى القصف لمقتل شخصيات مهمة في "فيلق القدس" الإيراني و"الحشد الشعبي" العراقي.

وأعلن المرشد الأعلى "علي خامنئي" الحداد 3 أيام، مهددا الولايات المتحدة بأن انتقام بلاده سيكون "ساحقا"، ومتوعدا بعمل يطال "المجرمين الذين لطخت أيديهم بدمائه (سليماني) ودماء الشهداء الآخرين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقتل سليماني اغتيال قاسم سليماني

ترامب: قتلنا سليماني لمنع حرب وليس لإشعالها

إيران تستدعي السفير السويسري اعتراضا على تهديدات ترامب

ترامب لناشطة بيئية تقاطع حديثه: "شكرا.. روحي لأمك" (فيديو)