تحذيرات لمالكي الكلاب من الأطعمة التي تتناولها حيواناتهم الأليفة

الأحد 5 يناير 2020 11:54 م

خضعت كلبة بالغة من العمر 15 أسبوعًا للعلاج الطبي الطارئ في المملكة المتحدة، بعد تناول البسكويت بالشوكولاتة في غفلة من صاحبتها، وكانت على شفا الموت، ما دفع بالأطباء لتحذير المالكين بخصوص الأطعمة التي تأكلها الكلاب.

عادت مالكة الكلبة "زينة" إلى المنزل لتجد علبة فارغة من البسكويت الفارغة في مطبخها، لهذا بدأت تشعر بالقلق عندما رأت كلبتها متوعكة.

قالت المالكة إنها لم تكن تعرف من قبل أن البسكويت بالشوكولاتة يمكن أن يشكل تهديداً لصحة الكلب، ولكنها أدركت أن هناك شيئًا ما كان خاطئًا عندما بدأت الكلبة زينة في التصرف بشكل غريب.

طلبت المرأة مساعدة مستوصف للحيوانات الأليفة المريضة، التي أعطت الكلبة دواء عاجلًا يمنع امتصاص مادة "الثيوبرومين"، وهي المادة الكيميائية في الشوكولاتة التي يمكن أن تكون مميتة للحيوانات الأليفة، وتركت في المستشفى موصلة بالمحاليل، لتخليص جسدها من أي سموم متبقية من الشوكولاتة.

وقال الطبيب البيطري "بول كوزي" الذي عالج الكلبة: "يمكن أن تكون الشوكولاته شديدة السمية للكلاب، حتى الكميات الصغيرة يمكن أن تكون خطيرة؛ فقط قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة تحتوي على ما يكفي لقتل كلب صغير".

وأوضح الطبيب أن العديد من الأطعمة التي يعتقد الناس أنها حلويات جيدة للحيوانات الأليفة يمكن أن تعرض حياتها للخطر، وتشمل هذه الأطعمة الشوكولاته والعنب والكرنب والزبيب وبعض المكسرات.

وأضاف: "يمكن للبصل والثوم أيضًا أن يكونا سامين، لذلك من المهم أن نتعرف على المسموح وغير المسموح لحيواناتك أن تأكله، وإذا كنت تعتقد أن كلبك قد أكل شيئًا لا يجب عليه أكله، فتحدث مع الطبيب البيطري على الفور".

المصدر | independent - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية