تركيا تتزود بأنظمة دفاعية وهجومية محلية في 2020

الاثنين 6 يناير 2020 03:31 م

أعلن رئيس الصناعات الدفاعية التركية "إسماعيل دمير"، أنهم سيبدؤون بتقديم سلسلة من المنصات، والأنظمة الجديدة لقوات الأمن التركية، خلال 2020.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، الإثنين، بالعاصمة أنقرة، حول تقييم أنشطة الصناعات الدفاعية التركية العام 2019، والأهداف المتوقعة للعام 2020.

وأوضح أنه سيتم تسليم طائرة بدون طيار مقاتلة من نوع "TİHA" بنهاية العام الجاري، وتسليم مروحية "أتاك" المقاتلة من طراز "Atak Faz-2" في أقرب وقت.

كما سيتم تسليم القوات المسلحة التركية، أكبر سفينة حربية برمائية ومتعددة الأغراض، من نوع "TCG Anadolu"، في نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه سيتم تسليم المديرية العامة للأمن، عربات مصفحة وناقلة أفراد مجهزة بأبراج مسلحة، في حين سيتم تسليم قيادة القوات البرية مركبات مصفحة تستخدم للمرة الأولى من نوع 6×6.

وحول الأنظمة الفضائية، أشار "دمير" إلى مواصلة العمل في مشروعي تطوير القمر الصناعي المتعدد، ونظام الرادار ذي الفتحة الاصطناعية "غوك تورك-3".

جدير بالذكر، أن صادرات قطاع الصناعات الدفاعية والجوية التركي، بلغت مليارين و741 مليون دولار، في 2019.

وخلال السنوات الأخيرة، حققت تركيا تقدما كبيرا في مجال الصناعات الدفاعية، ولا تهدف للحد من الاعتماد على الخارج وتحقيق الاكتفاء الذاتي، بما يخص تسليح جيشها فحسب، بل الدخول إلى مصاف الدول المتقدمة بتصنيع الأسلحة وتصديرها.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

صناعات عسكرية صناعات عسكرية تركية

دعوة تركية لماليزيا للمشاركة بمشروع المقاتلات الجوية