فروزن 2 يحقق أعلى أرباح لفيلم رسوم متحركة على الإطلاق

الاثنين 6 يناير 2020 05:52 م

تمكن فيلم "فروزن 2" لـ"ديزني" من تحقيق أعلى أرباح لفيلم رسوم متحركة على الإطلاق، حيث حصل الفيلم المتمم لفيلم "فروزن" على أرباح قدرها 1.325 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، متجاوزًا فيلم "فروزن" نفسه (1.281 مليار دولار) و "Incredibles 2" (1.243 مليار دولار).

على الرغم من أن النسخة الحية المصنوعة بالكمبيوتر بالكامل لفيلم الرسوم المتحركة الكلاسيكي "الأسد الملك" قد حقق 1.65 مليار دولار في عام 2019، لكن "ديزني" تعتبره بمثابة نسخة حية وليس فيلم رسوم متحركة.

كلا الإنجازين يعززان مكانة "ديزني" كقوة بارزة في الرسوم المتحركة، حيث أصبح الاستوديو الآن مسؤولاً عن أفضل 3 أفلام كرتونية على الإطلاق.

فيلم "فروزن 2" هو المتمم للفيلم الموسيقي الأصلي العائد لعام 2013، وقد أصبح ثالث أكبر فيلم لعام 2019 بعد فيلم ديزني "Avengers.. Endgame" (2.79 مليار دولار) و "The Lion King" (1.65 مليار دولار).

يحكي الفيلم مغامرات آنا وإلسا (التي أدت دورها إيدينا مينزل وكريستين بيل) أثناء سفرهما خارج مملكة أرينديل لكشف أسرار ماضيهما.

عند سؤال مساعد المخرجة "كريس بك" عن احتمالية وجود جزء آخر من فيلم "فروزن"، قال: "سوف نتخطى الجزء الثالث ونتجه مباشرة لجزء رابع".

كان " فروزن 2" هو الإصدار السادس من إنتاج "ديزني" لعام 2019 الذي يصل إلى مليار دولار في مبيعات التذاكر وسيلحقه فيلم "حرب النجوم.. صعود سكاي ووكر" قريباً، وهذا أكبر رصيد من أفلام تتخطى المليار لستوديو واحد.

المصدر | variety - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديزني فروزن 2

بـ6 أفلام.. ديزني تكتسح قائمة الأعلى إيرادا في 2019

أخرجه عربيان.. باد بويز الجديد يتصدر إيرادات السينما الأمريكية