الأربعاء 8 يناير 2020 06:20 ص

قال وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان "يوسف بن علوي"، إنه لا مجال لوساطة عمانية حالياً لتخفيف التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

جاء ذلك، في تصريحات أدلى بها "بن علوي" لصحيفة "الراي" الكويتية، على هامش مشاركته في منتدى حوار طهران أمس، بعد أيام من مقتل قائد فيلق القدس في غارة أمريكية استهدفت موكبه فجر الجمعة بالقرب من مطار بغداد.

وقال "بن علوي": "لا توجد وساطة عمانية بين أمريكا وإيران عقب حادث اغتيال قاسم سليماني، وأعتقد أنه لا مجال لها في الوقت الحالي".

وأضاف: "لدينا علاقاتنا المهمة مع الطرفين ونسمع منهما، ونأمل أن تكون هناك مساحة من الوقت والزمن ليعبّر المجتمع الدولي عن رأيه إزاء مثل هذه التصرفات".

وعلى صعيد آخر، ورداً على سؤال عن الجهود العمانية لإيجاد حل في اليمن، قال "بن علوي": "ليس هناك مساعٍ عُمانية أو وساطة بين المملكة العربية السعودية والحوثيين في شـن الحرب، وكل ما يتعلق في هذا الملف لدى الأمم المتحدة".

وقتل "سليماني"، ونائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي" العراقي "أبومهدي المهندس"، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصف جوي من جانب قوات أمريكية استهدف سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد، الجمعة الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات