إير فرانس ولوفتهانزا تعلقان رحلاتهما إلى إيران والعراق

الأربعاء 8 يناير 2020 01:00 م

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس"، والألمانية "لوفتهانزا"، الأربعاء، تعليق رحلاتهما فوق المجال الجوي لإيران والعراق، بعد ضربات صاروخية إيرانية استهدفت قاعدتين أمريكيتين في العراق.

وقال ناطق باسم الشركة الفرنسية، في بيان،: "على سبيل الاحتياط وفور الإعلان عن الضربات الصاروخية، قررت إير فرانس تعليق كل رحلاتها في الأجواء الإيرانية والعراقية حتى إشعار آخر".

وأضاف البيان:"يجري تعديل خطط الطيران في الوقت الراهن وفقا لقرارات السلطات الفرنسية والإقليمية وفي أنحاء العالم من أجل ضمان أعلى مستويات الأمان للرحلات"، بحسب "فرانس برس".

كذلك أعلنت ألغت شركة "لوفتهانزا" الألمانية، رحلتها، التي كانت مقررة الأربعاء، من مطار فرانكفورت إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وبررت الشركة، الخطوة، بأنها "إجراء احترازي" بسبب الوضع الحالي في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ".

وقالت المتحدثة باسم الشركة، إن "لوفتهانزا" لم تتخذ إجراء آخر بشأن أي تغييرات محتملة لمسارات طائراتها في باقي مناطق الشرق الأوسط.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية حظرت على شركات الطيران المدني الأمريكية التحليق في المجال الجوي للعراق وإيران وخليج عمان.

وأطلق الحرس الثوري الإيراني، أكثر من عشرة صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل تستضيفان قوات أمريكية، ليل الثلاثاء -الأربعاء، في هحمات قال إنها تأتي ردا على اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، "قاسم سليماني"، ومرافقه نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي "أبو مهدي المهندس" وآخرين، بغارة أمريكية، الجمعة الماضي، على طريق مطار بغداد الدولي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لوفتهانزا إير فرانس هجمات إيرانية قاعدة عين الأسد

عطل فني يسقط طائرة ركاب أوكرانية بإيران

الإمارات تلغي رحلاتها الجوية إلى بغداد