الأربعاء 8 يناير 2020 03:44 م

أعلن وزير الإعلام الكويتي "محمد الجبري"، تشكيل لجنة تحقيق محايدة بشأن ما تم نشره من معلومات "غير صحيحة" عبر حساب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، حول قرار أمريكي بسحب القوات من الدولة الخليجية القريبة من إيران.

وأوضح الوزير الكويتي في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام محلية، الأربعاء، أن اللجنة ستضم ممثلين لعدة جهات، للتحقيق في التغريدات التي انتشرت على حساب الوكالة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكانت "كونا" قد نشرت خبرا مفاجئا، ظهر الأربعاء، مفاده أن الولايات المتحدة أبلغت وزير الدفاع الكويتي "أحمد المنصور"، بنيتها سحب قواتها من معسكر "عريفجان" خلال 3 أيام، وهو ما أثار قلقا واسعا في البلاد، قبل أن تخرج الوكالة لتنفي الخبر، وتؤكد تعرضها للاختراق.

ولاحقا، قالت السفارة الأمريكية في البلاد، إن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت، حليفتها في المنطقة، وذلك في أعقاب ضربات صاروخية إيرانية استهدفت قوات تقودها الولايات المتحدة في العراق.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، استهداف قاعدتين عسكريتين أمريكيتين وأهدافا أخرى في العراق، ردا على اغتيال قايد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري "قاسم سليماني" الذي أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قتلته في غارة بمطار بغداد قبل أيام برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقية "أبو مهدي المهندس".

المصدر | الخليج الجديد