الخميس 9 يناير 2020 07:18 م

أفادت مصادر أمنية، مساء الخميس، بسقوط صاروخ في منطقة "الدجيل" بمحافظة صلاح الدين العراقية؛ قرب قاعدة تستضيف قوات أمريكية.

وسقط الصاروخ قرب بلدة "الجوية" في منطقة "فضلان" التابعة لقضاء الدجيل، ولم تحدد المصادر نوعه، وما إذا كان وقوعه قد تسبب في إصابات أو أضرار، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وتشهد مناطق متفرقة في العراق، سقوط صواريخ كان آخرها، أمس الأربعاء، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

وذكر مصدر أمني آنذاك، أن تعرض المنطقة المحصنة التي تتخذها الحكومة العراقية مقرا لها وللبعثات الدبلوماسية، لقصف صاروخي دفع السفارة الأمريكية إلى إطلاق صافرات الإنذار، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وحسب المصدر -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- فإن 3 صواريخ استهدفت المنطقة الخضراء ومحيط السفارة الأمريكية وسط بغداد، مبينا أن صاروخين سقطا بالقرب من محيط السفارة تحديدا على الشاطئ، والجرف.

وأضاف أن الصاروخ الثالث تضاربت الأنباء حول سقوطه على المبنى الجديد للأمانة العامة لمجلس الوزراء القريب من السفارة الأمريكية.

يذكر أن إيران أعلنت، الأربعاء، استهداف قاعدة "عين الأسد" التي تتمركز فيها قوات لتحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية" برشقات من الصواريخ، ردا على قتل واشنطن لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري "قاسم سليماني" في غارة جوية قرب مطار بغداد.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز