ظريف: رحيل السلطان قابوس خسارة للمنطقة

السبت 11 يناير 2020 04:37 م

قال وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، السبت، إن رحيل السلطان "قابوس بن سعيد"، خسارة للمنطقة، معربا عن خالص تعازيه للحكومة والشعب العماني في وفاته.

وقال "ظريف" في تغريدة له على "تويتر": إن "رحیل جلاله السلطان قابوس بن سعید رحمه الله خساره للمنطقه لکن الأمل معقود علی الحکم مثله ونحن إذ نعزی جارتنا العزیزه عُمان بهذا المصاب".

كما قدم "ظريف" التهنئة لسلطنة عمان على اختيار "هيثم بن طارق" سلطانا لها متمنيا أن تتنامى العلاقات بين البلدين في ظل حكم خليفته.

 وكتب:"نهنئ اختیارها صاحب الجلاله هیثم بن طارق سلطانالها آملین أن تتنامی علاقاتنا فی سلطنته کما عهدناه سابقا والمستقبل یستلهم من الماضي".
 

ووري جثمان السلطان العماني "قابوس بن سعيد"، الثرى، السبت، غداة وفاته عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك في مقبرة الأسرة المالكة بالعاصمة مسقط.

وفي وقت سابق السبت، أدى وزير الثقافة "هيثم بن طارق"، اليمين القانونية، سلطانا لعُمان، بموجب النظام الأساسي للدولة، إثر الكشف عن وصية السلطان الراحل، وفق وكالة الأنباء العمانية.

وفجر السبت، أعلن الديوان السلطاني وفاة "بن سعيد"، مساء الجمعة، بعد 50 عاما قضاها في الحكم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، دون تسمية لوريث العرش.

وأعلن الديوان "الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خلافة قابوس وفاة السلطان قابوس

6 دول تعلن الحداد لمدة 3 أيام على وفاة قابوس

بريطانيا تنكس أعلامها حدادا على سلطان عمان

آسيا تايمز: مقتل سليماني عجّل بانتقال السلطة في عمان

حدادا على السلطان قابوس.. إلغاء مهرجان مسقط 2020