بن زايد وبوتين يبحثان هاتفيا الأزمة الليبية

السبت 11 يناير 2020 07:36 م

تلقى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، اتصالا هاتفيا من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، بحثا خلاله الأزمة الليبية.

وجاء في بيان الدائرة الإعلامية بالكرملين في هذا الصدد: "تم بحث المسألة الليبية. وأطلع الرئيس الروسي ولي عهد أبوظبي على نتائج مباحثاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التي جرت في الثامن من يناير/كانون الثاني الجاري في إسطنبول، وأعرب عن تأييده لتفعيل الجهود الرامية إلى الوقف السريع لإطلاق النار في ليبيا وتعزيز العملية السلمية بين أطراف النزاع".

يأتي ذلك بعد أن أجرى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، اتصالا هاتفيا، السبت، بأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، بحثا خلاله الأوضاع في ليبيا، واتفقا على ضرورة إطلاق عملية التسوية السلمية للنزاع.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الكرملين أن الرئيس "بوتين" ناقش عبر الهاتف، مع نظيره المصري "عبدالفتاح السيسي"، تطورات الأزمة الليبية.

والأربعاء الماضي، دعت تركيا وروسيا إلى وقف لإطلاق النار، اعتبارا من الأحد، وهو ما وافقت عليه حكومة "الوفاق"، ورفضه الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" المدعوم من مصر والإمارات.

ومنذ إعلان أنقرة إرسال قوات تركية إلى ليبيا لمدة عام، لدعم الحكومة الشرعية في طرابلس، في مواجهة قوات "حفتر"، تسارعت دعوات إقليمية ودولية لدعم حل سياسي ينهي الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ 2011.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قوات حفتر قوات تركية إرسال قوات تركية إلى ليبيا